جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع شركة "أكسيلا"

"جمارك أبوظبي" تطلق نظام إدارة عمليات التفتيش وتنفيذها رقمياً

07 فبراير 2021 / 11:39 AM
أطلقت "جمارك أبوظبي"، بالتعاون مع شركة أكسيلا مزود الحلول السحابية، نظام إدارة وتخطيط عمليات التفتيش وتنفيذها بطريقة مؤتمتة بما يسهم في تعزيز الأمن وتنظيم العمليات التجارية والتحكم في الإيرادات.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالتعاون مع شركة أكسيلا مزود الحلول السحابية، عن إطلاق نظام إدارة وتخطيط عمليات التفتيش وتنفيذها بطريقة مؤتمتة بما يسهم في تعزيز الأمن وتنظيم العمليات التجارية والتحكم في الإيرادات.

ويتيح نظام إدارة عمليات التفتيش وتنفيذها إجراء مجموعة من عمليات التفتيش على البضائع ووسائل النقل والركاب وأمتعتهم بما في ذلك الرسوم الجمركية واشتراطات الصحة العامة والسلامة واشتراطات حماية البيئة بما يعزز حماية المنافذ ويرفع أداء التفتيش الجمركي.

كما يطبق النظام إجراءات التشغيل القياسية "SOPs" للاختبارات ويحسن عمليات التفتيش من خلال تحديد أدق للمخاطر ويزيد من شفافية العمليات للشركات والأفراد فيما يوفر آلية غير ورقية لتخزين المستندات والوصول بسلاسة إلى البيانات إلكترونياً في واجهة مركزية سهلة الاستخدام مع ميزات متنقلة مرنة ُتمكّن عمليات سير العمل عن بُعد.

وذكر سعادة مبارك مطر المنصوري المدير التنفيذي لقطاع العمليات الجمركية في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، أن تبني جمارك أبوظبي للحلول السحابية في عملياتها يتماشى مع عملية التحول الاستراتيجي الشامل وأتمتة العمليات الجمركية بهدف تقديم مفهوم جديد للخدمات القائمة على الابتكار والتقنيات الحديثة والمتصلة بما يعزز الحفاظ على الأمن و يسهل حركة التجارة.

وأضاف أن نظام إدارة عمليات التفتيش الجديد يعزز جهود "جمارك أبوظبي" في مراقبة 15 منفذاً حدودياً تتضمن المطارات والموانئ البحرية والبرية.
February 07, 2021 / 11:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.