جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن مبادرة المبرمج الإماراتي

صندوق الوطن يحتفي افتراضياً بتخريج منتسبي برنامج الذكاء الاصطناعي

07 يناير 2021 / 12:03 AM
نظم صندوق الوطن، وبدعم من شركة الدار العقارية، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حفلاً افتراضياً لتخريج منتسبي برنامج الذكاء الاصطناعي، من المرحلة المتوسطة لمبادرة "المبرمج الإماراتي"، والبالغ عددهم 200 طالب وطالبة.
الشارقة 24 – وام:

احتفل صندوق الوطن افتراضياً، وبدعم من شركة الدار العقارية، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، بتخريج منتسبي برنامج الذكاء الاصطناعي، من المرحلة المتوسطة لمبادرة "المبرمج الإماراتي"، والبالغ عددهم 200 طالب وطالبة.

حضر الحفل، سعادة أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة، وسعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، وغريغ فيوار مدير الشؤون المالية والاستدامة بشركة الدار العقارية، وفنكات فارادا المدير التنفيذي ومدير المبيعات لمنصة تنكر التعليمية.

واستمر البرنامج على مدار أسبوعين، بهدف تزويد المشاركين بمهارات متقدمة في مجالي الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، كما استقطب للمرة الأولى 60 طالباً وطالبة، تم ترشيحهم من قبل وزارة التربية والتعليم، بعد أن تمكنوا من تحقيق التميز في المراحل الأساسية، بمجموعة من المسابقات التي تنفذها الوزارة.

وتوجه سعادة أحمد محمود فكري بالتهنئة إلى خريجي البرنامج، مشيداً بالمستوى المتميز الذي أظهروه طوال مدة البرنامج.

وأكد سعادته، أن الذكاء الاصطناعي بات محوراً أساسياً لصناعة مستقبل الدول، مشيراً إلى حرص صندوق الوطن على تنمية قدرات المواهب الوطنية وتزويدهم بكافة المهارات اللازمة، من أجل إتقان لغة البرمجة التي تعد واحدة من المجالات الأساسية التي تسهم في ترسيخ اقتصاد معرفي ومستدام في الدولة.

من جانبها، تقدمت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، بالشكر لصندوق الوطن على ما يقدمه من كافة أشكال الدعم، لتعزيز كفاءة التعليم والاستثمار بأجيال الوطن.

من جهتها، أوضحت سلوى المفلحي مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية في شركة الدار العقارية، أن سباق التميز والريادة الذي تخوضه دولة الإمارات، يتطلب ضرورة ترسيخ ثقافة الابتكار والبرمجة وتقنية المعلومات في الجيل القادم.

ويتكون "المبرمج الإماراتي"، الذي أطلقه صندوق الوطن، من عدة مراحل تبدأ في مرحلتها الابتدائية بتعليم الطلبة برمجة الألعاب الإلكترونية ومفاهيم البرمجة الرئيسية، وفي المرحلة المتوسطة يتم التركيز على مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، أما في المراحل المتقدمة يتم تطوير قدرات المشاركين في مهارات البرمجة المتقدمة بلغة بايثون وبناء التطبيقات الإلكترونية.
January 07, 2021 / 12:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.