جار التحميل...

°C,
بمشاركة 335 جواداً لأربعة أيام

مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي الـ2 ينطلق الأربعاء

01 ديسمبر 2020 / 1:38 AM
للعام الثاني على التوالي، تستضيف مدينة كلباء، مهرجان الشارقة للجواد العربي بنسخته الثانية، بمشاركة 335 جواداً، ولمدة 4 أيام من المنافسات على الكؤوس الذهبية.
الشارقة 24 - محمود علي:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقام النسخة الثانية من مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي، بمشاركة 335 جواداً، للتنافس على إحراز الكؤوس الذهبية.

وتقام منافسات المهرجان، على كورنيش مدينة كلباء لمدة 4 أيام، اعتباراً من 2 ديسمبر وحتى 5 من الشهر نفسه.

ويقام المهرجان، بمشاركة كبيرة من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الدولة، وبزيادة بلغت نسبتها 42 ٪ عن العام السابق.

ويخصص مهرجان الشارقة كلباء، للمهور والمهرات، بعمر سنة حتى ثلاث سنوات.

كما تم اعتماد المهرجان، من قبل الهيئة الأوروبية لمسابقات الخيول العربية الأصيلة "الإيكاهو"، ويقام بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية، وبرعاية مجلس الشارقة الرياضي، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، وشركة المروان للمقاولات، وبلدية كلباء، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، والمجلس البلدي لمدينة كلباء، وقناة الشارقة الرياضية الراعي الإعلامي للمهرجان.

ويتألف المهرجان، من بطولة المهرات بعمر سنة، والمهرات بعمر سنتين، والمهرات بعمر 3 سنوات، والمهور بعمر سنة، والمهور بعمر سنتين، والمهور بعمر 3 سنوات.

وأكد سعادة سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، أن النادي يعمل على تحقيق أهدافه من ناحية نشر رياضة الفروسية، والعمل على الترويج السياحي الرياضي لإمارة الشارقة، من خلال استغلال كافة الفرص الممكنة والمتاحة، والتي من شأنها الإسهام في ذلك  .

وأكد اليحيائي، حرص إدارة النادي، على توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، خلال مجريات المهرجان.
December 01, 2020 / 1:38 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.