جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يعد أكبر عاصفة في المحيط الأطلسي

مقتل 38 شخصاً بسبب الإعصار إيوتا بعدما عاث فساداً في أميركا الوسطى

20 نوفمبر 2020 / 9:54 PM
أظهرت لقطات مصورة وزعتها الرئاسة الكولومبية، حجم الدمار الذي لحق بأرخبيل سان أندريس وبروفيدنسيا وسانتا كاتالينا جراء الإعصار "إيوتا"، الذي تسبب بمقتل 38 شخصاً في أميركا الوسطى.
الشارقة 24 – أ ف ب:

ارتفع عدد ضحايا الإعصار "إيوتا" إلى 38 شخصاً، الأربعاء، بعدما تسببت أكبر عاصفة في المحيط الأطلسي، خلال العام الحالي في انهيارات طينية وتدمير مبان وتشريد الآلاف في أنحاء أميركا الوسطى المتضررة أصلاً من الإعصار "إيتا" الذي ضربها قبل أسبوعين.

وضرب "إيوتا" الساحل حاملاً رياحاً عاتية بلغت سرعتها 260 كيلومتراً في الساعة مساء الاثنين، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من مزيد من الفيضانات "التي تهدد الحياة".

وقتل "إيوتا" 18 شخصاً في نيكاراغوا حيث لامس "إيوتا" اليابسة الاثنين، كإعصار من الفئة الخامسة، وهي الأعلى على مقياس سفير-سيمبسون، وكان من بين الضحايا سبعة أطفال.

وقالت ديانا مور بوفيدا من مدينة بيلوي الساحلية قرب المنطقة التي ضربها "إيوتا"، "دمر الإعصار منزلي ولم يترك لي سوى الرمل والمياه، ما تراه هو ما بقي لي".

وشهدت منطقة المحيط الأطلسي موسماً قياسياً من العواصف هذا العام من بينها 13 إعصاراً، ويقول العلماء إن ارتفاع درجة حرارة البحار بسبب ظاهرة تغير المناخ يجعل الأعاصير أقوى بعد وصولها اليابسة.

وفي الهندوراس المجاورة، قتل الإعصار 14 شخصاً من بينهم خمسة أفراد من العائلة نفسها جُرف منزلهم في انزلاق للتربة.

وقد سارعت السلطات في البلدين لإجلاء آلاف الأشخاص من المناطق الساحلية قبل وصول العاصفة.

وقتل شخصان في جزر كولومبيا البحرية وسجل مقتل شخصين آخرين في غواتيمالا، وكذلك مقتل امرأة من مجتمع من السكان الأصليين في بنما.
November 20, 2020 / 9:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.