في تنافس تكنولوجي

"هواوي" تتحدى أميركا بنظام تشغيل للهاتف الذكي يتفوق على أندرويد

  • الأربعاء 22, مايو 2019 07:47 ص
  • "هواوي" تتحدى أميركا بنظام تشغيل للهاتف الذكي يتفوق على أندرويد
أفادت شركة معدات الاتصالات الصينية، "هواوي تكنولوجيز" أنها تعمل حالياً على تطوير نظام تشغيل خاص بها للهواتف الذكية، لمنافسة نظام التشغيل "أندرويد"، الذي تطوره شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية "غوغل"، متحدية بذلك قرارات الولايات المتحدة، بفرض قيودعلى تعامل الشركات الأميركية مع الشركة الصينية.
الشارقة 24 – أونا:

ذكرت شركة معدات الاتصالات الصينية، "هواوي تكنولوجيز" أنها تعمل حالياً على تطوير نظام تشغيل خاص بها للهواتف الذكية لمنافسة نظام التشغيل "أندرويد"، الذي تطوره شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية "غوغل".

وجاء هذا القرار ،بعد فرض إدارة الولايات المتحدة قيوداً على تعامل الشركات الأميركية مع الشركة الصينية، مما يهدد انتظام حصول الأخيرة على احتياجاتها من الرقائق الإلكترونية، والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.

في الوقت نفسه أشارت الشركة، إلى دخولها في محادثات مع شركة "ألفابيت"، الشركة الأم لشركة "جوجل"، لبحث سبل التعامل مع قرار الإدارة الأميركية في أعقاب إعلان جوجل منع وصول مستخدمي هواتف "هواوي" الجديدة إلى بعض خصائص نظام التشغيل أندرويد.

وأعلن "أبراهام ليو"، ممثل "هواوي" لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر في بروكسل، اليوم، أنه بمجرد منع استخدام نظام تشغيل "غوغل" في أجهزة شركته، سيظهر الخيار البديل بصورة طبيعية سواء من جانب هواوي، أو من جانب أي طرف آخر، مضيفاً أن "هواوي" تعمل حالياً على تطوير نظام تشغيل خاص بها، لتخفيف آثار القرارات الأميركية.

وأضاف "ليو"، أن الشركة على استعداد لتوقيع اتفاقيات، تضمن عدم استخدام تكنولوجياتها في التجسس مع حكومات وزبائن في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

على صعيد متصل، أكد رين شينجفي مؤسس "هواوي"، أن الشركة تبحث مع شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة "غوغل"، سبل التعامل مع القيود التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تعاملات الشركات الأميركية مع الشركة الصينية.

وكانت "غوغل"، قد ذكرت أمس أنها ستواصل دعم أجهزة هواتف "هواوي" الذكية الحالية، والتي تستخدم نظام التشغيل "اندرويد"، التي تطوره "غوغل".