لمعرفة مدى كفاءتها

"هيئة الاتصالات" تجري اختبارات على أداء الهواتف الذكية

  • الأحد 19, مايو 2019 03:28 م
  • "هيئة الاتصالات" تجري اختبارات على أداء الهواتف الذكية
قامت هيئة تنظيم الاتصالات ، بإجراء مسح عن مؤشرات أداء الهواتف الذكية في دولة الإمارات خلال العام 2018، والتي شملت اخضاع هذه الهواتف لـ 8 أنواع من الاختبارات لمعرفة مدى كفاءتها.

الشارقة 24 – وام:

أنهت هيئة تنظيم الاتصالات المسح الذي أجرته عن مؤشرات أداء الهواتف الذكية في دولة الإمارات خلال العام 2018، والتي شملت اخضاع هذه الهواتف لنحو 8 أنواع من الاختبارات لمعرفة مدى كفاءتها.

وللتأكد من أن الاختبار المتبع في الدراسة يوفر مقارنة منافسة عادلة للخدمة المقدمة من شبكات وأجهزة الهواتف المتحركة فقد قامت هيئة تنظيم الاتصالات باستخدام أحدث المعدات والأجهزة للاختبار.

وسعت الهيئة إلى إجراء القياسات بطريقة إحصائية مهنية قابلة للتكرار مما يتيح إمكانية إجراء مقارنة مطلقة لمؤشرات الأداء الرئيسية لجميع الهواتف والتكنولوجيات المستخدمة باستخدام معايير الاتحاد الدولي للاتصالات وكحد أدنى، وتقيس المعدات "مؤشرات الأداء الرئيسية" التي تتصل مباشرة بتجربة الجمهور من خلال مسوحات خارجية وداخلية.

ويشمل ذلك اختبارات الفيديو والبيانات والبريد الإلكتروني والمكالمات الصوتية، ويتكون سيناريو المكالمات من 90 ثانية من الوقت و40 ثانية بين مكالمة وأخرى، أما قياس البيانات فقد تم تنزيل 200 ميجابت/ثانية وتحميل 50 ميجابت/ثانية وتشغيل 30 ثانية من اليوتيوب فيديو.