بعد رصده بالكاميرا

السجن مدى الحياة لألماني وضع السم في شطائر زميله

  • السبت 09, مارس 2019 02:18 م
قضت محكمة ألمانية، بالسجن مدى الحياة، على رجل يبلغ من العمر 57 عاماً، بتهمة الشروع في القتل، بعد أن رصدته كاميرا، وهو يضع السم في غداء أحد الزملاء.
الشارقة 24 – رويترز:

حكمت محكمة ألمانية، على رجل يبلغ من العمر 57 عاماً، بالسجن مدى الحياة، يوم الخميس، بتهمة الشروع في القتل، بعد أن رصدته كاميرا، وهو يضع السم في غداء أحد الزملاء.

وأوضحت الشرطة في يونيو الماضي، أنها اعتقلت رجلاً يشتبه في محاولته قتل زميل له، في الشركة التي يعملان بها، في بلدة شلوس هولتي-ستوكنبروك.

ولم تذكر الشرطة اسم الشركة أو المشتبه به أو الضحية المزعومة، لكنها أضافت آنذاك، أن الضحية لاحظ شيئاً مريباً في الغداء وأبلغ الرؤساء والسلطات.

وأظهرت لقطات فيديو المشتبه به، وهو يضع مادة تشبه المسحوق في طعام الضحية، وأظهرت الاختبارات أنها سم يمكن أن يتسبب في تلف شديد بأعضاء الجسم.

وأوضح القاضي الجنائي فيل جابلر، أنه كان من المستحيل أثناء المحاكمة تحديد السبب الذي دفع المتهم للقيام بفعلته، وأضاف تعتقد المحكمة أن المتهم قام بتسميم ثلاثة زملاء على فترات متباعدة، وهو ما أدى لتعرضهم لآثار صحية مختلفة، وكان من بينهم زميل يعاني من متلازمة صحية تتعلق بالخضروات، لذا كان هو أكثر الزملاء معاناة، بينما أكد فريق الادعاء أنه كان شروعاً في القتل.

وأشار محامي أحد الضحايا والمدعي المشترك في المحاكمة للصحافيين بعد صدور الحكم، إلى أن الحكم بالسجن مدى الحياة في هذه القضية، لا يزال قليلاً للغاية نظراً لما فعله المتهم.

وأثناء تفتيش شقة المشتبه به في وقت اعتقاله، عثرت الشرطة على مواد كيميائية سامة مثل الزئبق والرصاص والكادميوم.