في 16 ثانية

أصابع قدمي "دانييل الأميركي" تفك لغز مكعب روبيك برقم قياسي

  • الأربعاء 13, مارس 2019 11:42 ص
لم تقتصر لعبة المكعب على أيادي المتنافسين، بل حطم "دانييل الأميركي" رقماً قياسياً بفكه لغز مكعب روبيك في 16 ثانية مستخدما أصابع قدميه في سابقة هي الأولى من نوعها.
الشارقة 24 – رويترز:

شرح شاب أميركي الطريقة التي اتبعها في حل مكعب روبيك باستخدام أصابع قدميه، والتي حطم من خلالها الرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

عام كامل مر على تحطيم هذا الشاب الأميركي الرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأسرع زمن في حل مكعب روبيك الشهير، باستخدام أصابع القدمين، حيث أنهى المهمة في 16 ثانية، و96 جزءاً من الثانية.

وقام دانييل روز-ليفين البالغ من العمر 16 عاماً بشرح طريقته في حل المكعب، باستخدام أصابع قدميه خلال جلسة أُقيمت بالمتحف الوطني للرياضيات في نيويورك.

وذكر روز-ليفين، بأنه بدأ في حل مكعب روبيك بيديه منذ أن كان في 11 من عمره، لكنه تحول إلى استخدام أصابع قدميه في حل المكعب، لأن هذه المسابقة مدرجة ضمن المسابقات الرسمية، التي تنظمها الرابطة العالمية لمكعبات الروبيك.

وأضاف أنه تدرب كثيراً على حل المكعب بهذه الطريقة إلى أن أتقنها تماماً، وحطم الرقم القياسي الخاص بها.

وأوضح روز-ليفين، أن السبيل الوحيد لتحقيق رقم قياسي في حل مكعب روبيك، هو خوض تدريبات مكثفة.

وأوضح الشاب الأميركي بأن حل مكعب روبيك باستخدام أصابع القدمين، لم يكن يحظى بشعبية قبل أن يقوم بحلها، لكنها أصبحت أكثر شعبية منذ أن حقق نجاحاً ملحوظاً، دفع الكثير من الناس أن يحذوا حذوه.