التسليم خلال أسبوعين

تسلا تطرح موديل 3 في الإنترنت بـ 35 ألف دولار وتغلق متاجر التجزئة

  • السبت 02, مارس 2019 10:56 ص
أفادت شركة تسلا بأنها ستطرح نسخة من سيارتها "موديل 3" بسعر 35 ألف دولار مع موعد تسليم من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، فيما تغلق شركة تصنيع السيارات الكهربائية العديد من متاجر التجزئة التابعة لها حول العالم.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت شركة تسلا هذا الأسبوع بأنها ستطرح نسخة من سيارتها "موديل 3" بسعر 35 ألف دولار مع موعد تسليم من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

في الوقت الذي تغلق شركة تصنيع السيارات الكهربائية العديد من متاجر التجزئة التابعة لها حول العالم، في خطوات ترمي إلى تعزيز الطلب، وخفض التكاليف الإضافية.

وذكرت مصادر إعلامية، بأن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك صرح بأن الشركة، التي يملك صندوق الثروة السيادي السعودي حصة فيها، لن تجني أرباحاً في الربع الأول، لكنها ستعود للربحية في الربع الثاني.

وكانت تسلا قد ذكرت في رسالتها للمساهمين في الربع الرابع بأن تحقيق ربح صاف صغير جداً في الربع الأول يعتبر هدفاً متفائلاً.

ويأتي الإعلان بعد حوالي 3 سنوات من تعهد ماسك بطرح السيارة بذلك السعر لحفز المبيعات، كما أوضحت تسلا أن مبيعاتها ستكون الآن عبر الإنترنت فقط حول العالم، وأنها ستغلق العديد من المتاجر.

وهذه هي المرة الثالثة هذا العام التي تخفض فيها تسلا سعر "موديل 3" بعد أن بدأ بـ 42 ألف دولار.

وأشارت تسلا إلى أن السرعة القصوى للنسخة الجديدة من السيارة تصل إلى 209 كيلومترات في الساعة، ويمكنها التسارع من صفر إلى نحو 97 كيلومتراً في الساعة خلال 5.6 ثانية.

وتوفر تسلا نسخة أخرى يزيد سعرها 2000 دولار، تصل سرعتها القصوى إلى 225 كيلومتراً في الساعة.