أشاد بالإنجاز الجديد

زكي نسيبة: تشغيل أول مفاعل نووي سلمي إنجاز تاريخي للإمارات

  • الإثنين 03, أغسطس 2020 06:25 م
  • زكي نسيبة: تشغيل أول مفاعل نووي سلمي إنجاز تاريخي للإمارات
أشاد معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، بتشغيل أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية، وأكد أنه يعد إنجازاً تاريخياً لدولة الإمارات بمجال إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية النظيفة، ويخدم في الوقت نفسه مسيرة التنمية الشاملة.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، أن تشغيل أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، يعد إنجازاً تاريخياً لدولة الإمارات بمجال إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية النظيفة، ويخدم في الوقت نفسه مسيرة التنمية الشاملة.

وأضاف معاليه في تصريح، اليوم الاثنين، أن القيادة الحكيمة وأبناء الإمارات المخلصين، حققوا الإنجاز الأهم في العالم العربي، ورسموا معالم طريق التنمية بوضوح لتأمين مستقبل الأجيال لنصف قرن قادم.

وأشاد معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، بقيادة الإمارات التي تحرص على استكمال المسيرة التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، في تحقيق بيئة مستدامة في دولة الإمارات للدخول بقوة واقتدار إلى عصر الثورة الصناعية الرابعة.

وأكد معالي زكي أنور نسيبة، أن تشغيل محطة براكة، يؤكد مكانة الإمارات على الخارطة الدولية، بعدما أصبحت من أوائل الدول في العالم العربي التي تستخدم الطاقة النووية السلمية، لإنتاج الطاقة النظيفة التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة.

ووصف معاليه، نجاح تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية، بأنه انتصار للإرادة والعزيمة القوية، لتدشين مسيرة "الخمسين"، نحو مستقبل مشرق لأبناء الإمارات والمنطقة.