ابتداء من 17 مارس

زيادة السرعة القانونية إلى 100 كلم على شارع زايد بن حمدان بدبي

  • الجمعة 15, مارس 2019 03:48 م
  • زيادة السرعة القانونية إلى 100 كلم على شارع زايد بن حمدان بدبي
زادت هيئة الطرق والمواصلات، والقيادة العامة لشرطة دبي، حد السرعة القانونية على شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، في الجزء الواقع بين شارع دبي – العين، وشارع اليلايس، من من 90 كلم في الساعة، إلى 100 كلم في الساعة، ابتداء من 17 مارس.
الشارقة 24 – وام:

قررت هيئة الطرق والمواصلات، والقيادة العامة لشرطة دبي، زيادة حد السرعة القانونية على شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، في الجزء الواقع بين شارع دبي – العين، وشارع اليلايس، من من 90 كلم في الساعة، إلى 100 كلم في الساعة، وذلك اعتباراً من تاريخ 17 مارس الجاري.

وأكدت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة، أن قرار زيادة السرعة على هذا الجزء من شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، جاء بعد دراسات مستفيضة بما يتوافق مع دليل إدارة السرعة في إمارة دبي، والذي يتضمن آليات واشتراطات ومعايير هندسية مرنة في تحديد وتقييم السرعات على طرق الإمارة حسب أفضل الممارسات العالمية الحديثة.

وأوضحت أن مراجعة السرعات الحالية، تتم ضمن دراسات السلامة المرورية في مؤسسة المرور والطرق، بشكل مستمر على الطرق الحيوية في إمارة دبي، ورفع أو خفض مستوى السرعات حسب وضع وحالة الطريق والبيئة المحيطة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين ويتم ذلك وفقاً للعديد من العوامل الهندسية، ومن أهمها السرعة التصميمية للطريق والسرعة الفعلية التي يلتزم بها معظم السائقين.