بكلية إدارة الأعمال

جامعة الشارقة تنظم ندوة "الابتكار في مشروعات ريادة الأعمال"

  • الأربعاء 13, مارس 2019 10:05 ص
  • جامعة الشارقة تنظم ندوة "الابتكار في مشروعات ريادة الأعمال"
نظمت كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة ندوة علمية حول موضوع الابتكار والاستدامة والمسئولية الاجتماعية للأعمال، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور الصديق أحمد المصطفى الشيخ نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور فيليب مولينو عميد كلية إدارة الأعمال، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالكلية.
الشارقة 24:

عُقدت بكلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة الندوة العلمية حول موضوع الابتكار والاستدامة والمسئولية الاجتماعية للأعمال، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور الصديق أحمد المصطفى الشيخ نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور فيليب مولينو عميد كلية إدارة الأعمال، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالكلية، وبمشاركة مجموعة من الباحثين والمتخصصين من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والكويت، واليمن.

في كلمته بالجلسة الافتتاحية أكد الدكتور الصديق أحمد الشيخ على دور كلية إدارة الأعمال في دعم والتوعية بأهمية المشروعات الصغيرة والابتكار ومساهمتها في خدمة المجتمعات المحلية، وخلق المزيد من فرص العمل أمام الخريجين في مختلف التخصصات الهندسية والطبية وغيرها، كما أنها تقوم أيضاً بدوراً مهماً في تدريب الطلاب على إنشاء مشاريعهم الخاصة وريادة الأعمال.

من جانبه رحب عميد الكلية بالحضور موضحاً أهمية المسئولية الاجتماعية في عمل المنظمات الربحية وغير الربحية، وأشار إلى أن هذا الملتقى العلمي سوف يتناول عدداً من المحاور والموضوعات التي سوف تدعم فكرة ريادة الأعمال ومسئولياتها المجتمعية.

ناقشت الندوة عدد 28 ورقة بحثية، في 6 جلسات علمية، تناولت العديد من المحاور منها المشروعات الصغيرة ودورها في عملية تنمية المجتمعات المحلية، والمسؤولية الاجتماعية واتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار، والاقتصاد الكلي والنمو الاقتصادي، والتمويل الاقتصادي ودوره في عملية تنمية الابتكار والمشاريع المستدامة. صرح بذلك الدكتور عاطف عوض رئيس قسم التمويل والاقتصاد بكلية إدارة الأعمال والمشرف على تنظيم الندوة، مضيفاً أن الندوة خلصت إلى مجموعة من النتائج من أهمها التأكيد على أهمية تقنية المعلومات والانتاجية ودور التكنولوجيا الحديثة في زيادة إنتاجية الفرد. وأهمية توفير الدعم المادي واللوجستي للمشاريع الابتكارية الصغير وريادة الأعمال ومساهمتها في تحقيق الرفاه المجتمعي، ومناقشة الوسائل المستحدثة وأدوات تمويل المشروعات الصغيرة الخدمية والانتاجية.