في دراسة علمية

تناول الفيتامينات أثناء الحمل يقلل من إصابة الطفل بالتوحد

  • الثلاثاء 12, مارس 2019 08:36 ص
خلصت دراسة أميركية حديثة، بأن نحو 96% من الأمهات اللاتي تناولن فيتامينات ما قبل الولادة، خلال الشهر الأول من الحمل، وهي الفترة الموصى بها، قلت لديهن احتمالات إصابة أطفالهن بالتوحد إلى النصف.
الشارقة 24 – أونا:

أفادت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أميركيون، أن تناول الفيتامينات أثناء الحمل، يقلل من احتمالات إصابة الطفل بمرض التوحد.

ووفقاً للاختبار الذي أجراه فريق من الخبراء في جامعة كاليفورنيا الأميركية على أكثر من 240 حالة للأطفال المصابين بالتوحد، ولدوا بين عامي 2006 و2015.

حيث تم اختبار إصاباتهم بالتوحد، قبل بلوغهم عامهم الثالث، فوجد العلماء أن نحو 96% من الأمهات اللاتي تناولن فيتامينات ما قبل الولادة خلال الشهر الأول من الحمل وهي الفترة الموصى بها، قلت لديهن احتمالات إصابة أطفالهن بالتوحد إلى النصف.

في حين تضاعف عدد الأطفال المصابين بالتوحد، لدى الأمهات اللواتي لم يحصلن على الفيتامينات المعنية في الشهر الأول من الحمل، وبلغ نحو 33%.

كما أن النتائج، التي توصل إليها الباحثون، هي الأولى التي تظهر أن الحساسية الوراثية لظهور التوحد، يمكن تجنبها عن طريق تناول فيتامينات ما قبل الولادة.

تجدر الإشارة، إلى أن فيتامينات ما قبل الولادة، هي تلك الفيتامينات والمعادن المُكملة، التي يتم أخذها قبل وأثناء فترة الحمل، وبعد الولادة في أثناء مرحلة الإرضاع، وتحتوي على تركيزات عالية من الفيتامينات، والمعادن، مثل حمض الفوليك، الكالسيوم، والحديد.