تمهيداً لانطلاقها إلى "زايد الرياضية"

شعلة الأمل تحط رحالها في واحة الكرامة

  • الخميس 14, مارس 2019 12:38 ص
وصلت "شعلة الأمل" للأولمبياد الخاص، اليوم الأربعاء، إلى واحة الكرامة في أبوظبي، بعد أن جابت إمارات الدولة السبع، تمهيداً لانطلاقتها الأخيرة إلى مدينة زايد الرياضية يوم غد الخميس.
الشارقة 24 – وام:

حطت "شعلة الأمل" للأولمبياد الخاص، اليوم رحالها في واحة الكرامة في أبوظبي، بعد أن جابت إمارات الدولة السبع، تمهيداً لانطلاقتها الأخيرة إلى مدينة زايد الرياضية التي تستضيف فعاليات الأولمبياد الخاص، الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والتي ستنطلق غداً، حيث كان في استقبال الشعلة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي.

كما حضر الاحتفال معالي محمد عبد الله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، واللواء سعيد سيف النعيمي مدير قطاع المالية والخدمات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان "دواعي الفخر أن تصل شعلة الأمل إلى دولة الإمارات والشرق الأوسط للمرة الأولى عبر تاريخ هذه البطولة الدولية"، مؤكداً أن شعلة الأمل تمثل رمزاً عالمياً للتضامن والاحترام والأخوة والشجاعة والتنوع والتسامح الذي هو شعار هذا العام في دولة الإمارات.

وأضاف أن الجهود تضافرت على كل المستويات وفي كافة الإمارات بتوجيهات حكيمة من قيادتنا الرشيدة لضمان استقبال الرياضين المشاركين في هذه الدورة من الأولمبياد الخاص، بشكل يساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات ويظهر حرصها على اخراج بطولة رياضية تحظى بإعجاب وتقدير العالم.

وأكد أن واحة الكرامة مكان مثالي لاستضافة "شعلة الأمل" للأولمبياد الخاص الذي يمثل الحدث الرياضي الإنساني الكبير، بالتزامن مع عام يرسخ مكانة الإمارات في المجالين الرياضي والإنساني معاً.

وكانت الشعلة التي وصلت أبوظبي في 28 فبراير الماضي قد انطلقت عبر إمارات الدولة مروراً بأهم معالمها السياحية والثقافية والتراثية لتنقل صورة حضارية عن نهضة الإمارات وتقدمها وحرصها على تعزيز التعاون والتقاء شعوب العالم بأمن وسلام واطمئنان، حيث زارت الشعلة قرابة 100 معلم من أبرز المعالم الثقافية والسياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.