ضمن مبادراتها

"الشارقة الرياضي" يُعلن عن منصة عالمية للمسرعات ومرصد للمستقبل

  • الأحد 17, فبراير 2019 02:02 م
أعلن مجلس الشارقة الرياضي منصة عالمية لمسرعات مستقبل رياضة الشارقة، بهدف مواكبة التوجهات الاستشرافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وضمن المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تعمل عليها لجنة الاستراتيجية بالمجلس.
الشارقة 24:
 
يتبنى مجلس الشارقة الرياضي ابتكار منصة عالمية لمسرعات مستقبل رياضة الشارقة لمواكبة التوجهات الاستشرافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كهدف استراتيجي، يأتي ذلك ضمن المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تعمل عليها لجنة الاستراتيجية بالمجلس.
 
حيث تقوم لجنة الاستراتيجية التي تم تشكيلها، مؤخراً، برئاسة الدكتور عبد الله عبد الرحمن بن سلطان، بصياغة استراتيجية متكاملة لرياضة الشارقة تغطي جميع المجالات الرئيسية في العمل الرياضي، بهدف تحقيق نتائج طموحة في مدة زمنية قصيرة بطريقة عمل منهجية، يمكن من خلالها متابعة نسب الإنجاز عبر الخطط التشغيلية التي تسهم في تنفيذها جميع الأندية والمؤسسات الرياضية بالإمارة تحت إشراف المجلس.
 
جاء ذلك خلال عرض مشروع الخطة خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي، الذي عقد، مؤخراً، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وجاري العمل على عدد من التعديلات والإضافات على الخطة بالتنسيق مع اللجان الأخرى في المجلس للخروج بخطة متكاملة ويتم إطلاقها بشكلها النهائي مع بقية المبادرات المنبثقة منها خلال الفترة المقبلة.
 
وبهذه المناسبة، أشاد الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس المجلس بدور لجنة الاستراتيجية التي تواصل خططها وأعمالها لتحقيق الغايات والأهداف التي تم تكليفهم بها، بناءً على خطة المجلس الاستراتيجية المنبثقة من توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة ودعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، للاهتمام بكل ما يتعلق بوضع الاستراتيجيات الشاملة التي تهم القطاع الرياضي بالإمارة بالتعاون مع مختلف الجهات والقطاعات واللجان.
 
وأضاف أننا نتطلع لتنفيذ المشاريع والمبادرات وإطلاقها في إطار سعينا للعمل على تحسين وتطوير عمل المجلس وتنظيم مسيرة عمل الأندية بشكل منتظم، من خلال الخطط والاستراتيجيات والاجراءات التي ستقوم اللجنة بتنفيذها مما ينعكس بشكل إيجابي على خدمة الإمارة الباسمة.
 
 
ومن جانبه، أشار سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام إلى أن ابتكار منصة عالمية لمسرعات مستقبل رياضة الشارقة يمثل هدفاً استراتيجياً أساسياً للمجلس وفق رؤية وتوجهات القيادة الحكيمة، حيث تساهم في تحسين العمل ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي في الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة، من أجل المساهمة في الارتقاء بالقطاع الرياضي من واقع الخطط الطموحة التي يتم وضعها وتنفيذها بهدف خدمة أندية الإمارة الباسمة.
 
وأكد سعادته أن دولة الإمارات تصنع المستقبل من خلال ابتكار آليات العمل الجديدة وتطوير الحلول وفق أعلى معايير الجودة والتميز، وسعياً لدفع وتيرة العمل الرياضي من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وتكثيف الجهود لمقابلة التحديات الكثيرة بالسرعة الممكنة للوصول لأفضل النتائج، بحيث نسعى لأن يكون مجلس الشارقة الرياضي الجهة الرياضية الرائدة من خلال تبني المنصة العالمية لمسرعات المستقبل الرياضي.
 
واستطرد الأمين العام قائلاً: "إن المنصة العالمية ستتوافق أيضاً مع إطلاق مرصد الشارقة للمستقبل الرياضي بهدف استقطاب التقنيات والتجارب الدولية بما يحقق رؤية الإمارة دائماً بأن تكون الشارقة منارة للثقافة بكافة المجالات ومنها المجال الرياضي، لتصبح الشارقة عاصمة للثقافة الرياضية العربية.