بعد التعديلات الأخيرة

أندية أوروبا تجدد تهديدها بمقاطعة كأس العالم للأندية

  • الثلاثاء 26, مارس 2019 07:48 م
  • أندية أوروبا تجدد تهديدها بمقاطعة كأس العالم للأندية
أكدت الأندية الأوروبية الكبرى، أنها مستعدة لمقاطعة بطولة كأس العالم للأندية، ودعت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى أن يقدم كافة المعلومات عن البطولة بشكلها الجديد.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

جددت الأندية الأوروبية الكبرى، تهديدها بمقاطعة بطولة كأس العالم للأندية، ودعت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى أن يقدم كافة المعلومات عن البطولة، بشكلها الجديد.

وأوضح أندريا أنييلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية، في ختام أعمال جمعية الرابطة، نحن الآن، في هذه اللحظة، غير مستعدين للمشاركة في هذه البطولة، وأضاف نحن من يجب عليهم التخطيط، نحن من نقوم بالصرف، نحتاج للنظرة العامة كاملة، من أجل إدارة عملنا.

ووافق مجلس الاتحاد الدولي، على تعديل بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام حالياً بشكل سنوي، بمشاركة سبعة فرق فقط، لتقام كل أربع سنوات مع زيادة عدد الفرق إلى 24، بداية من عام 2021، لتحل محل بطولة كأس القارات.

ومن المقرر أن تشارك في البطولة الجديدة، 8 فرق أوروبية، لكن رابطة الأندية الأوروبية، أرسلت خطاباً لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة، ذكرت خلاله أن أنديتها، قد تقاطع البطولة، وهو الأمر الذي قد يصبح كارثة لـ "فيفا".

وفي وقت سابق، توقع زفونيمير بوبان نائب الأمين العام للاتحاد الدولي "فيفا"، أن تشارك الأندية الأوروبية، في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، في 2021، رغم تهديدات المقاطعة.