في الجولة 31

ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي من بوابة فولهام

  • الجمعة 15, مارس 2019 12:12 م
  • ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي من بوابة فولهام
أجرى نادي ليفربول الإنجليزي حصة تدريبية أخيرة استعداداً للقاء فولهام، في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

يمكن أن تأخذ المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منعطفاً جديداً، خلال منافسات المرحلة 31 من المسابقة، ولاسيما أن الفرصة ستكون متاحة لفريق ليفربول للعودة لصدارة الترتيب.

وبما أن مانشستر سيتي سيكون مشغولاً باللعب في كأس الاتحاد الإنجليزي، فإن فوز ليفربول بعد غد الأحد، على فولهام، صاحب المركز قبل الأخير بترتيب البطولة، سيجعله ينتزع صدارة الترتيب بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي.

ومع تبقي 8 مباريات على نهاية الموسم، وفي ظل وجود 12 نقطة تفصل بين توتنهام، صاحب المركز الثالث، وليفربول، فإن المنافسة على اللقب انحصرت بين فريقين فقط.

ويملك مانشستر سيتي الأفضلية، ولكن ليفربول يتمنى أن يستغل الزخم الذي أحدثه الفوز على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، الأربعاء الماضي، في دوري أبطال أوروبا.

وقبل المباراة، تلقى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، سؤالاً عما إذا كانت الخسارة في دوري أبطال أوروبا قد تفيد الفريق في آماله للفوز بأول ألقابه في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ 1990، من عدمه.

وبينما رفض كلوب هذا التلميح، فإن البرازيلي أليسون باكير حارس مرمى ليفربول يرى إن فريقه لديه القدرة على مطاردة اللقبين.

وقال الحارس البرازيلي: "لا يمكننا أن نختار ما نسعى إليه، للحقيقة، يمكننا الاختيار، ونختار البطولتين، إنهما بطولتان كبيرتان".

وأضاف: "بالطبع، في بطولة الدوري، مر وقت طويل منذ فوز ليفربول بلقبه الأخير، ولم يتوج الفريق باللقب منذ تسميته بالدوري الإنجليزي الممتاز، سنقاتل من أجل الفوز باللقبين".

ويفتقد كلوب جهود قائد الفريق جوردان هندرسون أمام فولهام، خاصةً بعدما تعرض اللاعب لإصابة بالتواء في الكاحل خلال المباراة التي شهدت فوز ليفربول على بايرن ميونخ 3 - 1.