بسبب الفساد الكروي

الفيفا يوقف الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم بجواتيمالا 7 أعوام

  • الخميس 14, مارس 2019 09:33 ص
  • الفيفا يوقف الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم بجواتيمالا 7 أعوام
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إيقاف رافاييل سالجويرو، الرئيس السابق للاتحاد الجواتيمالي للعبة بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 7 أعوام، بسبب إدانته بالحصول على رشى.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معاقبة رافاييل سالجويرو الرئيس السابق للاتحاد الجواتيمالي للعبة بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 7 أعوام، بسبب إدانته بالحصول على رشى.

وذكر بيان للغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، أنه تمت إدانة سالجويرو، العضو السابق في اللجنتين التنفيذيتين لفيفا واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، على خلفية ثبوت حصوله على رشى وانتهاكه للوائح الأخلاقية للاتحاد الدولي.

أوضح البيان أنه تم التحقيق مع سالجويرو بسبب "العديد من الرشى التي حصل عليها ما بين عامي 2006 و2014 والمتعلقة بمسابقات فيفا وكونكاكاف، وكذلك إعادة بيع تذاكر كأس العالم بشكل غير قانوني".

ويتضمن الإيقاف جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الدولي والمحلي.

كما تم تغريم سالجويرو "72 عاماً" مبلغ 100 ألف فرانك سويسري (99500 دولار).

وسالجويرو واحد من ضمن 16 مسؤولاً رفيعي المستوى تم توجيه الاتهام إليهم، من جانب السلطات الأميركية فيما يتعلق بفضائح الفساد الخاصة في فيفا.

وأشار بيان فيفا إلى أن اللجنة القضائية وجدت أن سالجويرو انتهك قانوناً يحظر الحصول على رشى مدون في لائحته الأخلاقية "مع تسليط الضوء على تعاونه مع السلطات في الولايات المتحدة وطوال الإجراءات أمام لجنة الأخلاقيات".