فرصة للاحتفاء بالثقافة

ألعاب 2020 نقطة انطلاق لطوكيو جديدة

  • الإثنين 18, فبراير 2019 02:58 م
  • ألعاب 2020 نقطة انطلاق لطوكيو جديدة
أعربت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو، الإثنين، عن أملها في أن تكون دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 "نقطة انطلاق لطوكيو جديدة"، الذي يتوقع أن تترك مع كأس العالم للرجبي المقررة هذا العام إرثاً مشابهاً لأولمبياد 1964.
الشارقة 24 – رويترز: 
 
أكدت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو، الإثنين، أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 قد تكون "نقطة انطلاق لطوكيو جديدة"، حيث يتوقع أن تترك مع كأس العالم للرجبي المقررة هذا العام إرثاً مشابهاً لأولمبياد 1964.
 
وأضافت: "سيكون الحدثان نقطة انطلاق لتغيير وجه مدينتا، سيكون 2019 عاماً حاسماً في نجاح الحدثين نحو طوكيو جديدة، لكن مقياس النجاح لن يقتصر فقط على المنافسات ذاتها، نرغب في قيادة اليابان لما بعد 2020، نرغب في تغيير الطريقة التي تفكر فيها مدينتا من أجل تطوير مجتمعنا".
 
واستضافت طوكيو الألعاب الأولمبية لآخر مرة في 1964، وكانت فرصة عظيمة وقتها لتغيير وجه مدينة مزقتها الحرب وتقديم صورة حديثة مغايرة للعالم.
 
وتغيرت معالم طوكيو بسبب طفرة في البناء سبقت تلك الأولمبياد، وبدأ تسيير قطار فائق السرعة وتهافت أبناء الطبقة المتوسطة على شراء الأجهزة المنزلية، من بينها التلفزيون لمشاهد الألعاب.
لكن هذه المرة قد تترك الألعاب إرثاً مختلفاً تماماً.
 
وقالت كويكي وزيرة الدفاع والبيئة السابقة: "تركت دورة ألعاب طوكيو 1964 إرثاً يتعلق بالبنية التحتية المتطورة مثل شبكات القطارات فائقة السرعة، بالنسبة لألعاب 2020 نرغب في ترك إرث غير ملموس مثل الإرث الثقافي، وأن تكون الألعاب ذاتها فرصة للاحتفاء بثقافتنا".
 
وتنطلق ألعاب طوكيو في 24 يوليو العام المقبل.