قدم نصائح للاعبيه

نادي الذيد ينظم محاضرة "الاستخدام الآمن لتقنيات الهواتف المتحركة"

  • الخميس 14, مارس 2019 09:17 ص
نظم نادي الذيد محاضرة ثقافية في مسرحه بعنوان "الاستخدام الآمن لتقنيات الهواتف المتحركة الإلكتروني"، قدمها الدكتور أسامة إدريس المتخصص في شؤون الحاسب الآلي.
الشارقة 24:

قدم نادي الذيد الثقافي الرياضي عدداً من النصائح الجوهرية للاعبين من مختلف المراحل السنية والرياضات بشأن طرق الاستخدام الآمن لتقنيات الهواتف المتحركة، كونها أصبحت بمثابة خزنة إلكترونية متنقلة تحتوي مئات وربما آلاف المواد الشخصية المختلفة لكل لاعب.

جاء ذلك خلال المحاضرة الثقافية التي نظمها النادي في مسرحه بعنوان الاستخدام الآمن لتقنيات الهواتف المتحركة الإلكتروني قدمها الدكتور أسامة إدريس المتخصص في شؤون الحاسب الآلي، وحضرها الدكتور سعيد بالليث المحاضر والمدرب الدولي والدكتور حمود العنزي مدير النادي وعدد من الإداريين والكوادر الوظيفية.

وأكد المحاضر الدكتور أسامه خلال المحاور إلى أهمية التعامل بجدية وحذر من الهواتف المتحركة وفهمها بشكل جيد كون الهواتف الذكية باتت بمثابة كمبيوترات صغيرة تتناقلها أيدي اللاعبين ويتجولون بها في كل مكان، وقدم عدداً من النصائح الهامة للاعبين لأهمية الحفاظ على سرية البيانات في أجهزتهم الذكية.

وأشار إلى أن هناك عدد من النصائح المتمثلة في إلغاء تفعيل بعض التقنيات كون أن هنالك العديد من التقنيات المتوفرة اليوم في غالبية الهواتف الذكية والتي قد لا يستخدمها الكثير من اللاعبين مطلقاً والتي قد يكون لتفعيلها دور سلبي على بطارية الهاتف بجانب ضرورة معرفة رقم IMEI الخاص بهاتف كل لاعب على غرار الرقم الشخصي في المركبات أو رقم البطاقات الائتمانية ودعا اللاعبين إلى معرفة هذا الرقم من خلال الضغط على (*06#) ثم الضغط على المكالمة لمعرفة رقم التعريف الخاص بالهاتف.
 
ونصح المحاضر اللاعبين بتجنب التطبيقات والمواقع غير الموثوقة وأهمية أخذ نسخ للمواد المحفوظة على الهاتف مع مراعاة كلمة السر بأن تكون متكاملة بها رموز وأرقام حتى تكون عصية الاختراق.