في ندوة خاصة للصحافيين

منى اليافعي تُشيد بدور الإعلام في دعم قضايا ذوي الإعاقة

  • الثلاثاء 12, مارس 2019 03:18 م
نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ندوة خاصة للإعلاميين، تحت شعار "فلنتحدث حول الإعاقة"، لمناقشة المعارف والخبرات عن الأشخاص من ذوي الإعاقة، وقضاياهم وحقوقهم في ميادين الحياة كافة.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبو نصر:

أكدت منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن المدينة نظمت يوم الثلاثاء، ندوة خاصة للإعلاميين، تحت شعار "فلنتحدث حول الإعاقة"، بهدف الحديث عن الأشخاص من ذوي الإعاقة، وقضاياهم وحقوقهم في ميادين الحياة كافة.

وأوضحت منى عبد الكريم اليافعي، في تصريح خاص لـ "الشارقة 24"، على هامش الندوة، أن الإعلام يلعب دوراً قوياً، في تغيير اتجاهات المجتمع، من سلبي إلى إيجابي، لذلك يحتاج الأشخاص من ذوي الإعاقة، إلى تسليط الضوء على مشاركاتهم وإنجازاتهم، وطرح قضاياهم المجتمعية، للمساهمة في أخذ آراء المسؤولين على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، إلى أن بعض المصطلحات المستخدمة، والتي تكتب من قبل وسائل الإعلام، والموجهة للمجتمع أحياناً، تكون غير دقيقة، ولا تناسب الأشخاص من ذوي الإعاقة، لذلك تطرقنا إلى بعض المصطلحات والمعاني الواجب كتابتها من قبل الإعلاميين، كما تطرقنا، خلال الندوة، إلى بعض القوانين والتشريعات، التي تحمي الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأكدت منى عبد الكريم، أن قانون دولة الإمارات الخاص بحماية الأشخاص من ذوي الإعاقة، يحتاج إلى تعديلات ولجان، توضع لتفعيل وتسليط الضوء، على احتياجات هذه الفئة المهمة في المجتمع.