بعد تحطم طائرتين...

بوينج: انتهينا من تحديث البرمجيات الخاصة بـ "طراز 737 ماكس"

  • الجمعة 17, مايو 2019 07:35 م
أعلنت بوينج أنها انتهت من تحديث البرمجيات الخاصة بطائراتها من طراز 737 ماكس والتي تم حظر تحليقها في مختلف أنحاء العالم بعد تحطم طائرتين من نفس النوع مما أدى لمقتل 346 شخصاً.
الشارقة 24 – رويترز:

أكدت شركة بوينج أنها انتهت من تحديث البرمجيات الخاصة بطائراتها من طراز 737 ماكس والتي تم حظر تحليقها في مختلف أنحاء العالم في منتصف مارس بعد تحطم طائرتين من نفس النوع في أكتوبر ومارس، مما أدى لمقتل 346 شخصاً.

وقالت الشركة‭ ‬إنها تقوم بتقديم معلومات إضافية للرد على طلبات من إدارة الطيران الاتحادي الأميركية تشمل تفاصيل حول كيفية تعامل الطيارين مع أنظمة التحكم في الطائرة وكيفية مواجهتهم للمشاكل المختلفة التي قد يتعرضون لها.

وأضافت بوينج أنها انتهت من اختبارات أجهزة المحاكاة في طائرات 737 ماكس 8 والاختبارات الهندسية الخاصة بالطيران وقامت بتطوير برامج التدريب التي تراجعها حالياً كل من إدارة الطيران الاتحادي الأميركية والجهات التنظيمية العالمية وشركات الطيران كي يتم إعادة هذا النوع من الطائرات للخدمة.

وتأمل بوينج أن يسهم تحديث البرمجيات وبرامج تدريب الطيارين المصاحبة له في توفير الحماية اللازمة لمنع تسبب بيانات خاطئة من تفعيل نظام (إم.سي.إيه.إس) أو نظام تحسين خصائص المناورة والذي تم تفعيله في حادثتي التحطم في إثيوبيا وإندونيسيا.

والغرض من هذا النظام هو الحيلولة دون فقد قدرة الطائرة على الصعود.

وتم حظر تحليق طائرات بوينج 737 ماكس عقب تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية ومقتل 157 شخصاً كانوا على متنها والذي جاء بعد خمسة أشهر من وقوع حادث تحطم مماثل في إندونيسيا أودى بحياة 189 شخصاً.