بدلاً عن ألمانيا

إثيوبيا تقرر نقل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى باريس

  • الخميس 14, مارس 2019 09:00 م
قررت السلطات الإثيوبية، نقل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة من أديس أبابا إلى باريس للفحص، بعد أن عبرت ألمانيا عن عدم رغبتها في تحليل محتويات الصندوقين.
الشارقة 24- رويترز:

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، أن وفداً إثيوبياً يقوده مكتب التحقيق في الحوادث نقل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة من أديس أبابا إلى باريس للفحص.

وقال متحدث باسم المكتب الاتحادي الألماني للتحقيق في حوادث الطائرات، إن المكتب لن يحلل الصندوق الأسود الخاص بطائرة الركاب الإثيوبية لأنها من طراز جديد من الطائرات وصندوقها الأسود يعتمد على برمجيات جديدة.

وجاءت تلك الخطوة، بعد أن عبرت ألمانيا عن عدم رغبتها في تحليل محتويات الصندوقين الأسودين، وذلك رغم قول متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإثيوبية في وقت سابق إن الصندوقين اللذين انتشلا من موقع تحطم الطائرة وهي من طراز بوينج 737 ماكس 8 سيتم إرسالهما إلى ألمانيا للتحليل.

واتخذت العديد من دول العالم قراراً بتعليق عمليات طائرات بوينج 737 ماكس 8، بعد ثاني حادث كبير لطائرة من هذا الطراز في أقل من خمسة أشهر.

ورغم أن بوينج، أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم، خسرت مليارات الدولارات من قيمتها السوقية هذا الأسبوع، قالت الشركة إن لديها "ثقة تامة" في سلامة أسطول طائراتها من هذا الطراز.