بموجب اتفاقية مع "إنفورما يو بي إم إيميا

"الصحة" راعي وشريك داعم لـ "سي بي إتش أي الشرق الأوسط وأفريقيا"

  • الأحد 21, يوليو 2019 03:09 م
  • "الصحة" راعي وشريك داعم لـ "سي بي إتش أي الشرق الأوسط وأفريقيا"
وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة تفاهم مع شركة إنفورما يو بي إم إيميا، تقوم الوزارة بموجب المذكرة بدور "الراعي والشريك الداعم" لمعرض ومؤتمر "سي بي إتش أي الشرق الأوسط وأفريقيا2019 "، الخاص بمجال الصيدلة وصناعة الأدوية على الصعيدين المحلى والدولي.
الشارقة 24:

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة تفاهم مع شركة إنفورما يو بي إم إيميا، إحدى أكبر منظمي المؤتمرات والفعاليات التدريبية في العالم، تقوم الوزارة بموجب المذكرة بدور "الراعي والشريك الداعم" لمعرض ومؤتمر "سي بي إتش أي الشرق الأوسط وأفريقيا2019 "، الخاص بمجال الصيدلة وصناعة الأدوية على الصعيدين المحلى والدولي، الذي ستقام فعالياته في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر 2019، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وجرى التوقيع على المذكرة في مقر ديوان الوزارة بدبي، حيث وقّع كلٌ من سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص، وكارا تيرنر مدير عام شركة إنفورما يو بي إم إيميا، على مذكرة التفاهم، بحضور الدكتورة رقية البستكي مدير إدارة الدواء، والدكتورة رشا سلامة مستشارة الصحة العامة، والدكتورة ريتا الشالوحي مستشارة السياسات الدوائية، إلى جانب عدد من موظفي الشركة.

وبموجب مذكرة التفاهم، ترتبط الاتفاقية بمدة انعقاد معرض ومؤتمر سي بي إتش آى الشرق الأوسط وأفريقيا 2019، والذي يشهد مشاركة 294 عارضاً، ويستضيف أكثر من 3000 مورد ومشترٍ في المجال الصيدلاني.

وتشارك الوزارة طيلة أيام المعرض، في العروض التقديمية وحلقات النقاش، التي ستقام للتعريف بالمكونات الصيدلانية الفعالة، والوسائط، والإضافات، وأدق المواد الكيميائية التي تستخدمها الشركات المُصنّعة، فضلاً عن استعراض خدمات العقود الدوائية في التجارب السريرية، وعقود البحوث والتصنيع، والخدمات الحيوية، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والخدمات التحليلية، وعقود التغليف.

تعزيز قطاع الصناعات الدوائية

وقالت الدكتورة رقية البستكي مدير إدارة الدواء بالوزارة: "يسرنا توقيع المذكرة مع شركة إنفورما يو بي إم إيميا، والتي ستشكّل دعماً لتحقيق طموحاتنا المشتركة الرامية إلى تعزيز قطاع الصناعات الدوائية في دولة الإمارات، من خلال رعاية ودعم واحد من أهم المعارض الصيدلانية والدوائية، الذي يعد منصة مثالية لاستكشاف أحدث التوجهات والتحديات المعاصرة، كما يوفر محتوى عالي المستوى ورؤى شاملة حول تطوير الاستراتيجيات المستقبلية في قطاع منتجات الأدوية".

وأكدت الدكتورة البستكي حرص الوزارة على تعزيز العلاقات مع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية والمشاركة الفاعلة في المؤتمرات والمعارض المتخصصة، بهدف تنمية وتطوير قطاع الدواء في الدولة في ظل وجود العديد من الشركات المحلية والعالمية في الدولة.