استهدف المجتمع المحلي

"الحفية لصون البيئة الجبلية" يحتفل باليوم العالمي للأحياء البرية

  • الجمعة 15, مارس 2019 03:47 م
  • "الحفية لصون البيئة الجبلية" يحتفل باليوم العالمي للأحياء البرية
أسدل مركز الحفية لصون البيئة الجبلية، التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، الستار على برنامج احتفالي، بمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية، في مقر المركز بمدينة كلباء في المنطقة الشرقية.
الشارقة 24:

اختتم مركز الحفية لصون البيئة الجبلية التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، برنامجاً احتفالياً، بمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية، في مقر المركز بمدينة كلباء في المنطقة الشرقية، استهدف المجتمع المحلي، بمشاركة مأوى القطط والكلاب، وجمارك الشارقة، وجامعة الشارقة، ومدرسة أم الشهداء لتعليم الأساسي، ومجلس الشارقة الرياضي، وقناة الشرقية من كلباء.

ويمثل اليوم العالمي للأحياء البرية، فرصة للاحتفاء بغنى التنوع والجمال في الحيوانات والنباتات، وزيادة الوعي فيما يتعلق بأهمية وضرورة الحفاظ عليها، والتذكير بالحاجة الماسة لمكافحة الجريمة ضد الأحياء البرية.

وصرحتسعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية: "يعتبر اليوم العالمي للأحياء البرية الذي يصادف في الثالث من مارس من كل عام، فرصة للتعريف بالتنوع الأحيائي الحيواني والنباتي البري، ومناسبة لتجديد التوعية بضرورة الحفاظ على النظام الطبيعي، وحمايته من الأخطار التي تهدد وتنذر بانقراضه".

وتابعت: "هدفت الفعالية إلى المساهمة في زيادة الوعي البيئي بالمزايا التي تؤكد على أهمية الحفاظ على البيئة والتنوع البيئي، وتعريف الفئة المستهدفة بالقوانين السارية في الدولة، وإبراز جهود هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الحفاظ على الحياة البرية، وزيادة التوعية بأهمية البيئة الجبلية وحماية مكوناتها من التدهور والانقراض، والقيام بإطلاق المبادرات التي تخدم البيئة والمجتمع، والمساهمة في إبراز أهمية التثقيف والتوعية بالحياة البرية، بالإضافة إلى زيادة وعي الزوار حول الطرق الأفضل لحماية الطبيعة".