تحت شعار "بيئة خضراء مستدامة"

بلدية أبوظبي تُطلق أسبوع التشجير الـ 39

  • الخميس 28, فبراير 2019 09:22 ص
أكد محمد راشد بن لجرد رئيس فريق التخطيط والبرمجة في بلدية أبوظبي، أن أسبوع التشجير الـ 39، الذي انطلق في حديقة ياس بأبوظبي، الأربعاء، بتنظيم من البلدية، وتحت شعار "بيئة خضراء مستدامة"، سيحفل بالعديد من الفقرات المعبرة عن هذه المناسبة البيئية السنوية.
الشارقة 24 – وام:

انطلقت في حديقة ياس بأبوظبي، الأربعاء، فعاليات أسبوع التشجير الـ 39، الذي تنظمه بلدية مدينة أبوظبي، تحت شعار "بيئة خضراء مستدامة"، ويتضمن العديد الأنشطة التي تقام بالتعاون مع طلبة المدارس.

وأوضح محمد راشد بن لجرد رئيس فريق التخطيط والبرمجة في بلدية أبوظبي، أن أسبوع التشجير الـ 39، سيحفل بالعديد من الفقرات المعبرة عن هذه المناسبة البيئية السنوية، ومنها استعراضات فنية تتناول التشجير والبيئة وقيم الاستدامة والنهضة الزراعية في الإمارات بالتعاون مع طلبة المدارس.

ولفت إلى أن فعاليات أسبوع التشجير لهذا العام تركز على تعزيز علاقة الشراكة مع المجتمع من أجل تحقيق معايير الاستدامة والحفاظ على الزراعة والحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء، منوهاً إلى عدد من المشاريع التي ستنفذها البلدية على مراحل خلال الخمس سنوات المقبلة، تصل إلى حوالي 66 مشروعاً للحدائق، و53 ساحة ألعاب، وذلك ضمن 26 مشروعاً موزعة على مناطق داخل جزيرة أبوظبي والمناطق الرئيسية مثل مدينة خليفة ومحمد بن زايد ومدينة شخبوط.

وأشار إلى أن البلدية ستنفذ خلال الخمس سنوات المقبلة 33 مشروعاً، منها مشاريع الزراعة التجميلية على جوانب الطرق، إضافة إلى الأحواض الزراعية والتي تهدف إلى تحسين البيئة لزوار المنطقة والقاطنين.

ودعت البلدية الجمهور لحضور فعاليات انطلاق أسبوع التشجير، الذي سيتضمن إقامة المعرض الزراعي المصاحب والذي تعرض من خلاله أحدث التقنيات الزراعية ووسائل الري ومعرض الصور الذي يوثق مراحل النهضة الزراعية في الإمارات.

ويزخر أسبوع التشجير هذا العام بالعديد من الفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية، على مدار الأسبوع، وتختتم الأنشطة بغرس "شجرة الغاف" تزامناً مع احتفالات الدولة بعام التسامح 2019 .