بقانون يحميها

الحشرات تحظى برعاية دبلوماسية في بافاريا حفاظاً على التنوع الحيوي

  • الثلاثاء 19, فبراير 2019 08:51 ص
  • الحشرات تحظى برعاية دبلوماسية في بافاريا حفاظاً على التنوع الحيوي
تحظى الحشرات برعاية دبلوماسية في البلد البافاري، وحقوق لم تحصل عليها أجناس أخرى، إذ تحضر وزارة البيئة الألمانية مشروع قانون لحمايتها حفاظاً على التنوع الحيوي بوضع حد لاستخدام المبيدات الحشرية وتخصيص أموال للبحوث في شأنها.
الشارقة 24 – أ.ف.ب: 
 
أعلنت وزارة البيئة الألمانية أنها تحضر مشروع قانون لحماية الحشرات يضع حداً لاستخدام المبيدات الحشرية وتخصيص أموال للبحوث في هذا الشأن.
 
ويسجل ما يقرب من نصف أجناس الحشرات التي تعتبر ضرورية للأنظمة البيئية، والاقتصادات، تراجعاً سريعاً في العالم حسبما جاء في دراسة الإثنين، حيث حذرت من الانهيار الكارثي في الأوساط الطبيعية.
 
وذكرت الوزيرة سفينيا شولتز في مقابلة مع مجلة "بيلد أم سونتاغ" بأن البشر بحاجة للحشرات، وهذه الأخيرة بحاجة لقانون حماية مخصص لها.
 
وتنص "خطة العمل لحماية الحشرات" على تمويل سنوي بقيمة 100 مليون يورو، منها 25 مليوناً مخصصة للبحوث، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي ايه".
 
كذلك تنص على الحد من مساحات الإسمنت والانبعاثات المضيئة خلال الليل، تفادياً لتضليل الحشرات في مسارها.
 
وتعتزم الحكومة الفدرالية اتخاذ تدابير "لتقليص كبير" في استخدام المبيدات الحشرية "وغيرها من المواد الضارة في مواقع عيش الحشرات"، بحسب الوثيقة.
 
وتلحظ الخطة خصوصاً حظر استخدام مبيد الغلايفوست العشبي المثير للجدل بحلول 2023. 
 
ووقّع 1,75 مليون شخص في منطقة بافاريا الألمانية الأسبوع الماضي على عريضة تطالب بـ "إنقاذ النحل" داعين إلى اعتماد أساليب زراعية أكثر احتراماً للتنوع الحيوي.