تنظمها "الثقافة" في كلباء

"السينوغرافيا".. ثاني الورش التدريبية بدورة عناصر العرض المسرحي

  • الإثنين 22, يوليو 2019 12:03 ص
انطلقت مساء الأحد، فعاليات ورشة تدريبية عن "السينوغرافيا"، ضمن دورة عناصر العرض المسرحي، والتي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، لـ10 أيام متتالية بالمركز الثقافي في مدينة كلباء، ويقدمها الفنان الكويتي الدكتور فهد المذن.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تتواصل في المركز الثقافي لمدينة كلباء، فعاليات دورة عناصر العرض المسرحي، التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، في إطار التحضير للدورة الثامنة من مهرجان المسرحيات القصيرة، الذي ينظم خلال الفترة 26 إلى 30 سبتمبر المقبل.

وفي هذا السياق، انطلقت مساء الأحد، ثاني ورش الدورة بعد ورشة التمثيل، وتتناول الورشة الثانية "السينوغرافيا"، ويشرف على تقديمها الفنان الكويتي الدكتور فهد المذن، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وتشمل مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية، حول فن تصميم الصورة المسرحية.

شارك في فعاليات الورشة، عدد من الطلبة من فئات سنية مختلفة، إضافة لعدد من المواهب المسرحية الشابة، وتضمنت الورشة في يومها الافتتاحي، بعض التطبيقات العملية، وعرضاً لتجارب مسرحية سابقة، استعرض خلالها المحاضر، جملة من عناصر العرض، مركزاً على تقنيات تصميم المشهد على خشبة المسرح.

والمذن حاز على شهادة الدكتوراه في تقنيات تصميم المنظر المسرحي، وهو أستاذ للمادة في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، كما فاز بالعديد من الجوائز المحلية والعربية في اختصاصه.

يشار إلى أن دورة عناصر العرض المسرحي، ستتواصل عقب عطلة عيد الأضحى "20 أغسطس المقبل"، وتستمر لمدة شهر بورشتين مترافقتين "الإخراج المسرحي"، ويشرف عليها الفنان السوري سامر عمران، و" الدراماتورجيا" ويشرف عليها الكاتب التونسي يوسف البحري.