استقطب 170 طفلاً

مخيم "الإشراقة" الصيفي لـ "سيدات كلباء".. نافذة استكشاف للمهارات

  • الجمعة 19, يوليو 2019 04:38 م
استقطب مخيم "الإشراقة" الصيفي، الذي ينظمه نادي سيدات الشارقة فرع كلباء نحو 170 طالباً وطالبة من مختلف مدن الساحل الشرقي ومدن سلطنة عمان المجاورة لكلباء.
الشارقة 24 – وليد الشيخ:

كشفت موزة الوشاحي، مدير نادي سيدات الشارقة فرع كلباء، عن إقبال كبير على التسجيل في برامج مخيم "الإشراقة" الذي ينظمه النادي بشكل سنوي خلال فترة العطلة الصيفية.

وأوضحت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن المخيم الذي يواصل فعالياته وأنشطته في فترتي عمل صباحية ومسائية حتى مطلع أغسطس المقبل مع إمكانية تمديده استقطب نحو 170 طالباً وطالبة من كلباء والمدن المجاورة، بما في ذلك بعض الطلبة العمانيين.

ولفتت الوشاحي إلى أن المخيم ينقسم إلى 3 أجزاء، الأول هو مخيم حضانة "تاله"، للأطفال من 2 إلى 6 سنوات، ومخيم مرفق "لياقه"، ومخيم "الإبداع"، وهما مخصصان للطلاب والطالبات من سن 6 إلى 12 سنة.

وأضافت مدير نادي السيدات في كلباء، أن المخيم الذي يُقام بشكل دوري يعد نافذة هامة لاستغلال وقت العطلة الصيفية على الوجه الأمثل، ويمثل فرصة للأطفال لاستكشاف عوالم جديدة عليهم، وتنمية مهاراتهم في ميادين عدة.

تفصيلاً، أوضحت الوشاحي أن مخيم حضانة "تاله" يركز على تعليم الأطفال أساسيات تعليمية حول القراءة والكتابة والتلوين، وتتضمن أنشطته تلاوة وتحفيظ القرآن الكريم، ومبادئ الصلاة، علاوة على أنشطة لتنمية مهارات استخدام الأيدي، وفعاليات متنوعة من بينها مسرح العرائس، وألعاب "المونتسوري"، وعرض القصص في إطار سينيمائي، وورش الطبخ والعلوم.

وعن مخيم مرفق "لياقة"، قالت الوشاحي إنه يركز على الجانب الرياضي لتنمية مهارات الطلبة وتعزيز لياقتهم البدنية عبر مسابقات في رياضات مختلفة، من بينها السباحة و"زومبا" الأطفال، وكرة السلة والطائرة وألعاب "التلي ماتش" الحركية.
وفي مخيم الإبداع تقام العديد من الأنشطة والورش والدورات لفنون "الأبيرو"، والنسيج الوبري والخياطة والتطريز وعمل المفارش اليدوية والخزف والطباعة بالشمع والرسم وإعادة التدوير، علاوة على جلسات حفظ القرآن الكريم، ودورات الحاسب الآلي، والعديد من الفعاليات الإبداعية والتثقيفية.

وأشارت موزة الوشاحي إلى أن مخيم الإشراقة يتخلله العديد من الرحلات والزيارات الاستكشافية لبعض المعالم والمقار السياحية والبيئية والترفيهية، ومنها الغرفة الماطرة، ومركز صحارى في الشارقة، و"سكاي دبي"، ومركز الطيور الجارحة في كلباء، وغيرها.

وأشادت الوشاحي بتعاون عدد من الجهات الحكومية في مدينة كلباء في بعض أنشطة وفعاليات المخيم، انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية بينها وبين النادي، ومنها مركز التنمية الاجتماعية، ومجمع كلباء الصحي، ونادي اتحاد كلباء الرياضي الثقافي.