اختتم محاضرات الثقافة الإسلامية

المنتدى الإسلامي بالشارقة يرفد الطلبة بتشريعات "النظام والمجتمع "

  • الخميس 14, مارس 2019 08:47 م
  • المنتدى الإسلامي بالشارقة يرفد الطلبة بتشريعات "النظام والمجتمع "
أسدل المنتدى الإسلامي بالشارقة، الستار على النسخة الثانية من سلسلة محاضرات الثقافة الإسلامية تحت شعار "النظام والمجتمع"، التي نظمت بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص؛ بهدف تعزيز ثقافة نظام المجتمع الإسلامية السمحة لدى الطلبة.
الشارقة 24:
اختتم المنتدى الإسلامي بالشارقة، النسخة الثانية من سلسلة محاضرات الثقافة الإسلامية تحت شعار "النظام والمجتمع"، التي نُظمت بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص؛ بهدف تعزيز ثقافة نظام المجتمع الإسلامية السمحة لدى الطلبة، والسلوكيات الحميدة والأخلاق الفضيلة.

واستهدفت المحاضرات نحو 350 طالباً وطالبة من المداس الخاصة بالشارقة، وناقشت ثلاثة محاور ثقافية وهي أثر الالتزام بالأخلاق الإسلامية في القوانين المرورية، والثقافة الأمنية ودورها في الأمن المجتمعي، ومدى مساهمة منهج التربية الإسلامية وما يشمله من أخلاقيات.

وأكد د. ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي في ختام النشاط أنه انطلاقاً من المسؤولية الثقافية تجاه المجتمع؛ قدمت المحاضرات للطلبة نتائج خبرات وتجارب حياتية قيمة تأهلهم بالمعرفة الشرعية والقانونية تجاه المسؤوليات والواجبات المنوطة بالفرد في النظام المجتمعي.

وأشار إلى أن البرنامج نُفذ ضمن مشروع المنتدى الثقافي في تدعيم الحصانة الفكرية للأفراد والمجتمع، الهادف إلى إرساء ثقافة إسلامية متكاملة لدى طلبة مرحلة الثانوية العامة، وتعزيز مفاهيم التعاليم السمحة في ضوء التطورات الاجتماعية المعاصرة، وبالتالي تشكيل بناء إطار منهجي حصين من الوعي والمسؤولية لدى الطلبة حول القضايا الثقافية والتصورات الاجتماعية في ضوء التشريع السمح.