في تصريحات لـ "الشارقة 24"

وحيدة عبد العزيز: نُثمن مشاركة "الدوائر" بكرنفال القراءة بخورفكان

  • الخميس 14, مارس 2019 01:35 ص
أشادت وحيدة عبد العزيز مدير المشاريع في وزارة التربية والتعليم، بتفاعل مختلف الدوائر الحكومية بإمارة الشارقة ومشاركتها المميزة في كرنفال القراءة الثاني، والذي انطلق الأربعاء بمدينة خورفكان.
الشارقة 24 – وليد الشيخ:

أكدت وحيدة عبد العزيز مدير المشاريع في وزارة التربية والتعليم، حرص الوزارة على نشر وتعزيز ثقافة القراءة بين شرائح المجتمع، لا سيما طلبة المدارس وأولياء الأمور من خلال مبادرات عدة.

وقالت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن من بين هذه المبادرات ذات الصلة بالسياسة الوطنية للقراءة، هي كرنفال القراءة والذي أقيمت نسخته الأولى في العاصمة أبوظبي، لتكون محطته الثانية في مدينة خورفكان.

وأضافت على هامش حفل انطلاق الكرنفال الثاني تحت شعار "خورفكان تقرأ"، أن تفاعلاً لافتاً من دوائر ومؤسسات الشارقة أثرى الكرنفال في يومه الأول، فضلاً عن مشاركة نحو 31 مدرسة من مدارس الساحل الشرقي.

وثمنت عبد العزيز جهود بلدية خورفكان في تنظيم الكرنفال، مشيدة بتفاعل ومشاركة عدد من الجهات؛ من بينها مؤسسة "وطني"، ومبادرة "لغتي"، والأرشيف الوطني.

وأوضحت مدير المشاريع بالوزارة، أن الكرنفال يهدف أيضاً إلى مشاركة أولياء أمور الطلبة لأبنائهم في الفعاليات المحفزة، علاوة على تشجيع المدارس على إطلاق المزيد من المبادرات القرائية.