بعرض "تفاصيل الغياب"

مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي يختتم دورته الرابعة

  • الإثنين 04, مارس 2019 01:19 ص
اختتمت مساء الأحد، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، وجاء عرض الختام بعنوان "تفاصيل الغياب"، لفرقة الصحوة المسرحية العُمانية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أسدلت دائرة الثقافة بالشارقة، مساء الأحد، الستار على فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، بعد 5 أيام متتالية من العروض المسرحية، والورش التدريبية.

تزامناً مع ذلك، انتهت أعمال ملتقى الشارقة للمسرح العربي في دورته الـ16، والذي ناقش على مدار يومين، مسارات التواصل والتقاطع بين أجيال المسرح العربي.

وكانت الجلسات الحوارية لثاني أيام الملتقى، قد تمحورت حول التجارب المسرحية الرائدة والجديدة بين التأثير والتأثر، وتضمنت عرضاً لـ4 أبحاث مسرحية، قدمها أكاديميون من مصر، وتونس، والعراق، ولبنان.

ودارات الأبحاث الأربعة، في فلك المجايلة والمسرح في البلدان السالف ذكرها، فيما استعرض 3 من كبار المسرحيين في الإمارات، ومصر، والكويت، شهاداتهم في ضوء التجربة عن المجايلة أيضاً.

وفي ختام أعمال الملتقى، كرّم أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، المشاركين في فعاليات المهرجان، من فرق فنية ومخرجين ومدربين وباحثين من مختلف الدول العربية.

وكان العرض الختامي للمهرجان، من نصيب فرقة الصحوة المسرحية من سلطنة عمان، وجاء بعنوان "تفاصيل الغياب"، وهو من تأليف فهد الحارثي، وإخراج سعيد عامر.

ودارت أحداث المسرحية، حول قصة تعارف بين شاب وفتاة، وبين نقاط التقارب بينهما تارة، والابتعاد تارة أخرى، يبرز الجدل الطويل، ليكتشفا أن الحياة ليست نقطة ولا سطراً ولا خطوطاً طويلة، بل تعتبر واقعاً يعج بالمشاكل واليوميات، ليفترقا في نهاية الأمر، ولكن عند نقطة تحمل قصة للقاء جديد.