جار التحميل...

°C,
ضمن معرض بعنوان "للأبد هو الآن"

فنانون عالميون يعرضون أعمالهم على سفح أهرمات الجيزة بمصر

October 24, 2021 / 8:55 PM
استضافت مبادرة فنية مصرية، احتفالاً دولياً السبت، شمل عرض أعمال فنية من مختلف أرجاء العالم، على خلفية أهرمات الجيزة الشهيرة، آخر عجائب الدنيا السبع.
الشارقة 24 – رويترز:

نظمت مبادرة فنية مصرية، احتفالاً دولياً السبت، شمل عرض أعمال فنية من مختلف أرجاء العالم، على خلفية أهرمات الجيزة الشهيرة، آخر عجائب الدنيا السبع القديمة.

ويحمل المعرض اسم "للأبد هو الآن"، وهو الأول من نوعه الذي يُنظم على هضبة الهرم بالجيزة، المسجلة ضمن مواقع التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وقالت نادين عبد الغفار مؤسسة مبادرة "أرت دي إيجيبت"، إن المعرض يتضمن أعمالاً فنية لعشرة فنانين منهم مصريان وثمانية أجانب.

وكان من بين الفنانين الذين عرضوا أعمالهم، لورينزو كوين المثال والممثل الإيطالي، وجيزيلا كولون الفنانة الأميركية وألكسندر بونوماريف من أوكرانيا.

وقال كوين مشيراً إلى تمثاله "معاً" الذي يُظهر نخلتين ملتصقتين على خلفية أهرامات الجيزة: "معاً يتحدث عن أن نعود للتجمع معاً في الزمان والمكان الذي بدأت فيه الحضارة بالأساس والآن نشهد بعثاً جديداً".

وأضاف "بسبب كوفيد-19 انفصلنا لعام ونصف العام... الإنسانية بدأت في التوحد مرة أخرى وهذا يعني أننا عندما نعمل معاً يمكننا تحقيق أي شيء، ومثال ذلك هو هذه الأبنية المذهلة التي تقف خلفنا بعد 4500 عاماً من بنائها".

وبدأ المعرض الخميس 21 أكتوبر، ويستمر حتى السابع من نوفمبر وهو مفتوح للجميع.
October 24, 2021 / 8:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.