جار التحميل...

°C,
زار جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي

رئيس الكونغو يستذكر إرث الشيخ زايد بتعزيز التسامح والسلام العالمي

October 12, 2021 / 12:09 AM
رئيس الكونغو الديموقراطية خلال زيارته جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي
اطلع فيلكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، اليوم الاثنين، خلال زيارته جامع الشيخ زايد الكبير، على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، مستذكراً إرثه ونهجه الحكيم بتعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.
الشارقة 24 – وام:

زار فيلكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية والوفد المرافق، اليوم الاثنين، جامع الشيخ زايد الكبير، وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.

واستهل تشيسكيدي والوفد المرافق الجولة، بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز الثقافة والتسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

وتجول تشيسكيدي والوفد المرافق له، يرافقهم سعادة الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، وتعرفوا من خلال أحد الأخصائيين الثقافيين لدى المركز على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.

كما تعرفوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية، التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

وفي ختام الزيارة، تم إهداء رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، نسخة من كتاب "فضاءات من نور" أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير، الذي يضم عدداً من اللقطات والصور الخاصة بجائزة "فضاءات من نور" للتصوير الضوئي التي ينظمها المركز بشكل دوري، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع، بالإضافة إلى إهدائه نسخة من كتاب "بيوت الله" الذي يتناول تاريخ الجوامع في التاريخ الإسلامي بما فيها جامع الشيخ زايد الكبير.
October 12, 2021 / 12:09 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.