جار التحميل...

°C,
في زيارة وداعية

ميركل: أمن إسرائيل سيظل أولوية لأي حكومة ألمانية

October 10, 2021 / 5:44 PM
المستشارة أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال مؤتمر صحافي مشترك
أكدت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل الأحد، أن أمن إسرائيل سيبقى أولوية لأي حكومة ألمانية، في بداية زيارة رسمية لإسرائيل في إطار جولة وداع قبل انسحابها من الحياة السياسية بعد عهد استمر 16 عاماً.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

تعهدت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها آنجيلا ميركل الأحد، بأن تحافظ بلادها على التزامها تجاه أمن إسرائيل، مؤكدة أن  أمن إسرائيل سيبقى أولوية لأي حكومة ألمانية. 

 وفي آخر زيارة تقوم بها لإسرائيل بصفتها مستشارة بعدما عملت على توطيد العلاقات مع الدولة العبرية، أجرت ميركل محادثات مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت قبل التوجه إلى نصب "ياد فاشيم" التذكاري لمحرقة اليهود. 

من جهته، وصف بينيت المستشارة الألمانية بأنها "ضمير أوروبا"، مشيداً بدعمها لإسرائيل، وأكد أن العلاقات بين البلدين باتت في عهدها أقوى من أي وقت مضى.
 
وقال بينيت إنه سيبحث مع ميركل في التهديدات والتحديات في المنطقة خصوصاً الملف النووي الإيراني وأهمية الحفاظ على دولة إسرائيل ومسائل ثنائية.

وكانت الزيارة مقررة أساساً في أغسطس، لكنها أرجئت في خضم انسحاب القوات الأميركية والدولية وبينها القوات الألمانية من أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على مقاليد الحكم.
 
October 10, 2021 / 5:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.