جار التحميل...

°C,
بعد تأخير ساعة لانقطاع الكهرباء

البرلمان اللبناني يعقد جلسة للاقتراع على الحكومة الجديدة

September 20, 2021 / 8:22 PM
بدأ البرلمان اللبناني جلسة لمنح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي التي تشكلت بعد عام من الجمود السياسي، وتقع على عاتقها مهمات صعبة أبرزها البدء بإصلاحات بهدف استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ومحاولة وقف الانهيار الاقتصادي.
الشارقة 24- رويترز:

بعد إرجائها قرابة ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربي، بدأ البرلمان اللبناني جلسة لمناقشة برنامج سياسة الحكومة الجديدة وإجراء تصويت على الثقة بها.

ويكافح لبنان ركوداً عميقاً، إذ يؤدي نقص الوقود المتفاقم إلى توفر الكهرباء المدعومة من الدولة لساعات قليلة إن وجدت، ويعتمد معظم اللبنانيين على المولدات الكهربائية الخاصة.

جاء تشكيل حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بعد عام من الجمود السياسي الذي فاقم الضائقة الاقتصادية في لبنان.

وتعهدت الحكومة الجديدة باتخاذ إجراءات للتعامل مع الأزمة التي أصابت البلاد بحالة من الشلل، وهو ما يشمل محادثات مع صندوق النقد الدولي والبدء في إصلاحات.

وقالت مسودة برنامجها إنها ستجدد وتطور خطة سابقة للتعافي المالي، والتي حددت عجزاً في النظام المالي بنحو 90 مليار دولار، وهو رقم أقره صندوق النقد.

لكن ميقاتي يواجه طريقاً شائكاً للوصول إلى أرضية صلبة يقف عليها الاقتصاد، فالخطة عرضة لخطر المرور بالمقاومة نفسها التي واجهتها من قبل من مسؤولين ومصرفيين، لكن البعض يعتقدون أن خطورة الأزمة قد تشجع الكثيرين على اتخاذ قرارات سبق أن عارضوها.
 
September 20, 2021 / 8:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.