جار التحميل...

°C,
ستختار لجنة الانتخابات 40 عضواً في المجلس التشريعي

مع غياب الديمقراطية...أول انتخابات للوطنيين فقط تبدأ في هونغ كونغ

September 19, 2021 / 12:01 PM
كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ تتحدث لممثلين عن وسائل الإعلام
مع انعدام مظاهر التعددية، وغياب المرشحين المؤيدين للديمقراطية بشكل شبه كامل بدأ عدد يقل عن 5 ألاف ناخب في هونغ كونغ ينتمون لدوائر معظمها موالية للمؤسسة الحاكمة في الإدلاء بأصواتهم يوم الأحد، لاختيار المرشحين للجنة انتخابية ستتولى اختيار حاكم المدينة القادم المدعوم من الصين، وبعض أعضاء المجلس التشريعي.
الشارقة 24 - رويترز:

بدأ عدد يقل عن 5 ألاف ناخب في هونغ كونغ ينتمون لدوائر معظمها موالية للمؤسسة الحاكمة في الإدلاء بأصواتهم يوم الأحد، لاختيار المرشحين للجنة انتخابية ستتولى اختيار حاكم المدينة القادم المدعوم من الصين، وبعض أعضاء المجلس التشريعي.

وتغيب المرشحون المؤيدون للديمقراطية بشكل شبه كامل عن أول انتخابات في هونغ كونغ منذ أن عدلت بكين النظام الانتخابي للمدينة لضمان أن يحكمها "الوطنيون فقط".

وقالت كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج صباح يوم الأحد إن "الهدف الكامل لتحسين النظام الانتخابي هو ضمان إدارة الوطنيين لهونغ كونغ.

"أشك بشدة في أن تسمح حكومة أخرى أو دولة أخرى بالانتخابات العامة لهيئتها التشريعية المحلية لأشخاص مهمتهم هي تقويض الصالح العام أو الأمن القومي".

وستختار لجنة الانتخابات 40 عضواً في المجلس التشريعي بعد تجديده في ديسمبر، كما تختار الرئيس التنفيذي في مارس.

وعززت الشرطة وجودها بأنحاء المدينة وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن من المتوقع نشر ستة آلاف شرطي لضمان إجراء تصويت سلس وتمكين نحو 4900 ناخب من الإدلاء بأصواتهم.

والتغييرات في النظام السياسي هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات التي تضمنت قانون الأمن القومي الذي يعاقب أي شيء تعتبره بكين تخريبا أو انفصالا أو إرهابا أو تواطؤا مع قوى أجنبية، وهو ما وضع المدينة التي تعد مركزاً مالياً دولياً على مسار غير ديمقراطي.

ومعظم الناشطين والسياسيين الديمقراطيين البارزين مسجونون الآن أو هربوا إلى الخارج.

وغير البرلمان الصيني في مايو أيار النظام الانتخابي لهونج كونج مقلصا التمثيل الديمقراطي في المؤسسات ومطبقا آلية لمراجعة المرشحين والفائزين في الانتخابات، وأدى هذا إلى إنهاء بشكل شبه كامل لأي تأثير كان يمكن للمعارضة أن تمارسه.
September 19, 2021 / 12:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.