جار التحميل...

°C,
أكدت أنها تصلي من أجل الضحايا والناجين

الملكة إليزابيث تشيد بتكاتف إعادة البناء بعد هجمات 11 سبتمبر

September 11, 2021 / 6:13 PM
أشادت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، السبت، بالمجتمعات التي تكاتفت لإعادة البناء بعد الدمار، الحاصل من هجمات 11 سبتمبر 2001، مؤكدة أنها ما زالت تصلي من أجل الضحايا والناجين من الهجمات.
الشارقة 24 – رويترز:

قالت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، السبت إنها ما زالت تصلي من أجل الضحايا والناجين، من هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، وأشادت بالمجتمعات التي تكاتفت لإعادة البناء بعد الدمار.

وقالت الملكة إليزابيث في رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن إن "مشاعري وصلواتي - وكذلك عائلتي والشعب كله - ما زالت مع الضحايا والناجين والأسر المتضررة، بالإضافة إلى العاملين في الإسعاف، والإنقاذ الذين تم استدعاؤهم للواجب".

وأضافت "ما زالت زيارتي لموقع مركز التجارة العالمي في عام 2010، عالقة بقوة في ذهني، إنها تذكرني أنه مع تكريمنا لمن قضوا نحبهم من العديد من الدول والديانات والانتماءات نشيد أيضاً بمرونة وتصميم المجتمعات التي تكاتفت لإعادة البناء".

وأسفرت هجمات 11 سبتمبر عن مقتل 2977 شخصاً في أكبر حصيلة قتلى في هجوم خارجي على الأراضي الأميركية وفقاً للمتحف التذكاري للأحداث.

وقُتل 67 بريطانياً في الهجمات.

ويحيي الرئيس جو بايدن ذكرى هجمات 11 سبتمبر السبت، بزيارة مواقع تحطم الطائرات المخطوفة.

يأتي إحياء ذكرى الهجمات بعد فترة وجيزة من انتهاء الحرب التي قادتها الولايات المتحدة في أفغانستان، والتي بدأتها قبل نحو 20 عاماً للقضاء على تنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن، الذي قتلته القوات الخاصة الأميركية في 2011 في باكستان.
September 11, 2021 / 6:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.