جار التحميل...

°C,
لرفضهم تلقي اللقاح

بايدن: "أقلية من الأميركيين" تمنع "طيّ صفحة" جائحة كورونا

September 10, 2021 / 9:55 AM
وجه الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، عبر خطاب متلفز، أصابع الاتهام ضد أقليّة محدّدة من الأميركيين" تمنع الولايات المتّحدة من تخطّي جائحة كوفيد-19، بسبب رفضهم تلقي اللقاح.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، عن أسفه لأنّ "أقليّة محدّدة من الأميركيين" تمنع الولايات المتّحدة بأسرها من تخطّي جائحة كوفيد-19، بسبب رفض هؤلاء تلقّي لقاح مضادّ لفيروس كورونا.

وفي خطاب متلفز أعلن خلاله عن خطة ضخمة لإعادة إطلاق حملة التلقيح في البلاد، أفاد بايدن أن "أقليّة محدّدة من الأميركيين مدعومة من أقليّة محدّدة من المسؤولين المنتخبين تمنعنا من طيّ صفحة الجائحة".

وأضاف أنّ "ما يقرب من 80 مليون أميركي لم يتلقوا اللّقاح بعد، وما يزيد الطين بلّة هو أنّ مسؤولين منتخبين يجهدون لتقويض الحرب ضد كوفيد-19"، معتبراً ما يقوم به هؤلاء أمراً "غير مقبول".
 
وأوضح الرئيس الديموقراطي أنّ هؤلاء الثمانين مليون نسمة يمثّلون 25% من السكّان "ويمكنهم أن يتسبّبوا في الكثير من الضرر، وهم يفعلون ذلك"، مؤكّداً أنّه يريد للولايات المتحدة "أن تعود إلى الحياة الطبيعية".

تنصّ الخطة الضخمة التي أعلن عنها بايدن في خطابه على وجوب أن يتلقّى موظفو الشركات الكبيرة في البلاد، وعددهم حوالى 100 مليون موظف، اللّقاح المضاد لكورونا أو أن يبرزوا نتيجة فحص سلبية على نحو أسبوعي على الأقلّ.

كما تفرض الخطة إلزامية التطعيم على حوالي 4 ملايين موظف فدرالي يتبعون للسلطة التنفيذية الأميركية وعلى موظفي الشركات المتعاقدة من الباطن مع الحكومة الفدرالية.
 
September 10, 2021 / 9:55 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.