جار التحميل...

°C,
بهدف تطبيق أعلى معايير المهنية

"الشارقة للوثائق" تطلق برنامج "الرقابة الاستراتيجية"

September 07, 2021 / 4:20 PM
دشنت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف برنامج "الرقابة الاستراتيجية" الهادف إلى تطبيق أعلى معايير المهنية في تقديم أعمالها، وتقديم خدماتها بمستوى عالٍ من الجودة والكفاءة.
الشارقة 24:

أطلقت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف برنامج "الرقابة الإستراتيجية" الهادف إلى تطبيق أعلى معايير المهنية في تقديم أعمالها، وتقديم خدماتها بمستوى عالٍ من الجودة والكفاءة، وذلك من خلال تطبيق الرقابة الاستراتيجية التي تعمل على مراقبة وتقييم أعمال إداراتها، وفق الأسس واللوائح والمعايير المعتمدة، وضمن الإطار الزمني المخطط لها، لضمان سير الأعمال في الهيئة تجاه تحقيق أهدافها الإستراتيجية. 

ويتضمن البرنامج 3 مراحل أساسية وهي وضع المعايير، ومن ثم قياس الأداء من خلال متابعة مؤشرات الأداء، تليها مرحلة اتخاذ الإجراءات التحسينية والتطويرية، ويتم خلال جميع هذه المراحل استعراض إطار عمل الهيئة الواضح والذي يحدد المبادئ والاشتراطات الأساسية للنهج الشامل والمتميز الذي تتبناه الهيئة لتعزيز مكانتها وأعمالها في مجال الوثائق والأرشيف.

وأوضحت حصة بورقيبة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، أن الهدف من الرقابة الإستراتيجية هو إنجاز عملية المتابعة والتدقيق على جميع مبادرات وأنشطة وفعاليات الهيئة بشكل شهري والتأكد من سير الوحدات التنظيمية وفق الخطط التشغيلية المعتمدة لها، وتقديم الدعم اللازم لجميع الوحدات الإدارية.

وأكدت مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، أن الهيئة خطت خطوات واسعة في مجال الحوكمة، وذلك ضمن مبادئ الشفافية، والمسؤولية، عبر إعداد الخطط التشغيلية والتفصيلية، ووضع اللوائح والسياسات التي تضبط سير العمل في الهيئة، واعتماد دليل الإجراءات الخاص بكل إدارة، موضحة أن برنامج الرقابة يأتي مكملًا لجميع هذه الأعمال التي تصب جميعها نحو هدف واحد وهو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية الخمسية للهيئة. 
 
 

September 07, 2021 / 4:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.