جار التحميل...

°C,
لإطلاق برنامج تدريبي متخصص

"كهرباء الشارقة" توقع مذكرة تفاهم مع شركة شارم الأميركية

September 05, 2021 / 2:46 PM
وقعت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مذكرة تفاهم مع شركة شارم الأميركية لإدارة الموارد البشرية، بهدف إطلاق البرنامج التدريبيٍ المتخصص لتأهيل مسؤولي الموارد البشرية في الهيئة، وتطوير وتحسين مهارات وقدرات الموظفين.
الشارقة 24:

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة شارمSHRM، الأميركية لإدارة الموارد البشرية، بهدف إطلاق البرنامج التدريبيٍ المتخصص لتأهيل مسؤولي الموارد البشرية في الهيئة، وتطوير وتحسين مهارات الموظفين وقدراتهم وإمكانياتهم، وكفاءاتهم التخصصية والفنية.

وقع مذكرة التفاهم عبد الله عبد الرحمن الشامسي المدير التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وعن الشركة فيفك أرورا المدير التنفيذي ورئيس الأعمال التجارية بالشركة

وأوضح عبد الله الشامسي المدير التنفيذي للهيئة، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تحليل الفجوات وتعزيز قدرات موظفي الهيئة، وتعزيز كفاءة وتنافسية المسؤولين والعاملين في إدارة الموارد البشرية، من خلال منظومة متكاملة لتأهيل موظفي الموارد البشرية، وتمكينهم من الحصول على شهادات مهنية متخصصة في هذا المجال على أن يتم ذلك وفق عدة مراحل تشمل تقييم مهارات موظفي الموارد البشرية وتحليل الوضع الحالي وإعداد خطط التطوير من أجل بناء وتحسين وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية.

وأكد أن استراتيجية الهيئة تتضمن عدد من المرتكزات التطويرية للكفاءات التخصصية في الموارد البشرية لتقديم أفضل الخدمات للموظفين.

وأشار الشامسي، إلى أن البرنامج التدريبي يعد من البرامج المهنية المهمة، والتي تتمتع بمصداقية وسمعة عالمية في مجال الموارد البشرية، حيث ينفذ بالشراكة مع SHRM التي تعد من أهم الشركات المتخصصة في تنمية المهارات والكوادر البشرية حول العالم، وذلك باستخدام تقنيات التعلم الذاتي والتدريب الإلكتروني الرقمي للمنتسبين بالإضافة إلى الاختبارات.

 وأكد أن تنفيذ هذا البرنامج التدريبي المتكامل يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى لمواصلة التعلم، وتحفيز موظفي الموارد البشرية على رفع مستوى مهاراتهم وكفاءاتهم التخصصية وصقل مهاراتهم بشكل مستمر، وتنمية معارفهم بموضوعات إدارة الموارد البشرية وكل ما هو جديد في هذا المجال، بما يسهم في تطوير منظومة العمل، وخلق بيئة عمل ديناميكية جاذبة لأصحاب المواهب والكفاءات وذلك استجابة للتحديات ومتطلبات تطوير العمل.

وأضاف أن البرنامج التدريبي سيركز على تأهيل مسؤولي الموارد البشرية في الهيئة حتى يمكنهم الحصول على شهادة مهنية في الموارد البشرية SHRM-CP، حيث سيتضمن عدداً من ورش العمل الافتراضية المتخصصة بعد مرحلة التقييم.

وبيّن الشامسي، أن برنامج تأهيل وتطوير مسؤولي الموارد البشرية جزءاً من المنظومة المتكاملة للتدريب والتطوير في الهيئة، وامتداداً لسلسة المبادرات النوعية التي أطلقتها الهيئة في سبيل تطوير قدرات الموظفين وتعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم؛ لمواكبة التوجهات الحكومية استناداً إلى أفضل الممارسات الحديثة التي تم تطويرها عالمياً لتحسين أداء إدارات الموارد البشرية والمختصين فيها.
 
September 05, 2021 / 2:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.