جار التحميل...

°C,
قد يجلب 1.5 مليون يورو

"بيج جون"...أكبر ديناصور ثلاثي القرون يباع في مزاد علني بباريس

September 01, 2021 / 12:00 PM
في توقعات مسبقة بأن تحقق 1.5 مليون يورو، تباع في أواخر سبتمبر البقايا المتحجرة لأكبر ديناصور ثلاثي القرون (ترايسيراتوبس) على الإطلاق اكتشفه علماء حفريات، وذلك في دار مزادات بباريس، وقد يجلب نحو 1.77 مليون دولار
الشارقة 24 - رويترز:

تباع في أواخر سبتمبر البقايا المتحجرة لأكبر ديناصور ثلاثي القرون (ترايسيراتوبس) على الإطلاق يكتشفه علماء حفريات، وذلك في دار مزادات بباريس، وقد يجلب 1.5 مليون يورو أو نحو 1.77 مليون دولار

وهذه البقايا المتحجرة لأكبر ديناصور ثلاثي القرون (ترايسيراتوبس) على الإطلاق يكتشفه علماء حفريات ستباع في أواخر سبتمبر المقبل، وذلك في دار مزادات بباريس.

وقدرت دار مزادات درو أن الهيكل العظمي لبيج جون سيجلب ما بين 1.2 و 1.5 مليون يورو، وهو ما أشار إليه ألكسندر جيكيلو، الذي يدير عملية البيع حيث قال إن السوق هي التي تحدد مثل هذه الأسعار. 

وأضاف أن مبيعات هذه النوعية من القطع ضئيلة للغاية مبدياً اعتقاده بأن "هناك 10 مشترين في أنحاء العالم " هم من يقومون بشرائها.

وكان بيج جون يجوب الأراضي، التي تُعرف الآن بساوث داكوتا، قبل أكثر من 66 مليون سنة.

واكتشف علماء الحفريات أول جزء من عظامه في 2014، وفي نهاية المطاف عثروا على 60% من هيكله العظمي بما في ذلك جمجمته الكاملة تقريباً.

ويبلغ طول جمجمة بيج جون، المسمى على اسم صاحب الأرض التي عُثر فيها على عظام أكثر من 200 ديناصور، 2.62 متر تمثل نحو ثلث إجمالي طول جسمه ويبلغ عرضها مترين.

وبعد أن كانت تُباع للمتاحف في المقام الأول، أصبحت بقايا الديناصورات تجتذب بشكل متزايد مشترين من القطاع الخاص وإن كانت أعدادهم لا تزال قليلة.
September 01, 2021 / 12:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.