جار التحميل...

°C,
بحسب ما أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن

بعد الانسحاب...أميركا تغلق سفارتها بأفغانستان وتنقل بعثتها إلى قطر

August 31, 2021 / 9:31 AM
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يلقي كلمة بشأن الوضع في أفغانستان
بعد الانسحاب، علقت الولايات المتحدة وجودها الدبلوماسي في أفغانستان وستقوم بعملياتها انطلاقاً من قطر، بحسب ما أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الاثنين، مضيفاً أن واشنطن ستمضي دون هوادة في جهودها لمساعدة الأميركيين والأفغان وآخرين على مغادرة ذلك البلد حتى بعد انسحاب قواتها منه.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الاثنين أن الولايات المتحدة علقت وجودها الدبلوماسي في أفغانستان وستقوم بعملياتها انطلاقاً من قطر، مضيفاً أن واشنطن ستمضي دون هوادة في جهودها لمساعدة الأميركيين والأفغان وآخرين على مغادرة ذلك البلد حتى بعد انسحاب قواتها منه.

وتأتي تعليقات بلينكن بعد مغادرة آخر طائرة أمريكية، مخلفة آلاف الأفغان الذين ساعدوا الدول الغربية وربما كانوا مؤهلين للمغادرة.

وانتهت العملية قبل موعد نهائي ينقضي يوم الثلاثاء كان الرئيس جو بايدن حدده لانسحاب القوات الأميركية، مما أثار انتقاد كل من الديمقراطيين والجمهوريين لطريقة معالجته للوضع في أفغانستان منذ تقدم طالبان الخاطف واستيلائها على كابول هذا الشهر.

وأوضح بلينكن في تصريحاته أن واشنطن ستقوم بالمهام الدبلوماسية الخاصة بأفغانستان، ومنها العمل القنصلي وإدارة المساعدات الإنسانية، انطلاقاً من العاصمة القطرية الدوحة، عبر فريق يقوده إيان مكاري نائب رئيس البعثة الأميركية في أفغانستان.
 
August 31, 2021 / 9:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.