جار التحميل...

°C,
تكثف تواجدها الأمني بـ 70 دورية

شرطة الشارقة تستقبل العام الدراسي الجديد بخطة أمنية متكاملة

August 29, 2021 / 5:50 PM
نفذت القيادة العامة لشرطة الشارقة خطة أمنية متكاملة، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021-2022، بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية لضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للطلبة والكوادر التربوية.
الشارقة 24:
 
استقبلت القيادة العامة لشرطة الشارقة العام الدراسي الجديد 2021-2022، بخطة أمنية متكاملة وتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية لضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للطلبة والكوادر التربوية.

وكثفت شرطة الشارقة منذ انطلاق العام الدراسي الجديد اليوم الأحد، تواجد الدوريات المرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، ‏بعدد 70 دورية، ‏لتنظيم حركة السير والمرور وتسهيل حركة الحافلات المدرسية.

وحرصت شرطة الشارقة على وضع خططها المرورية التي تضمن عاماً دراسياً آمناً للطلبة وأولياء أمورهم، إلى جانب التعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من تداعيات الجائحة ضمن بروتوكول معتمد خاص.

خطط متميزة

وأكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، أهمية إجراءات التنسيق الفاعلة، التي تتبعها كافة فرق العمل لاستقرار العملية التعليمية في الإمارة، وضمان الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة، مشيداً بتميز خطط هيئة الشارقة للتعليم الخاص التي تضمن سلامة الكادر التعليمي والطلبة وأولياء الأمور.

وأوضح اللواء الزري أن سلامة أبناؤنا الطلبة أولوية قصوى لدى شرطة الشارقة مشيراً إلى عقد الاجتماعات الدورية مع ‏مختلف الشركاء الاستراتجيين، التي تهدف إلى دعم ‏جهود ‏المحافظة على صحة وسلامة الطلبة والكوادر التعليمية، متمنياً أن يكون العام الدراسي الجديد عاماً سعيداً على ‏الطلبة ‏وأولياء الأمور.

70 دورية مرورية

وفي الجانب المروري رفعت شرطة الشارقة مستوى الجاهزية المرورية للدوريات في أول يوم دراسي للعام الجديد، من خلال تكثيف الدوريات المرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، ‏بعدد 70 دورية، ‏ لتنظيم حركة السير والمرور وتسهيل حركة الحافلات المدرسية، إلى جانب التأكد من معابر المشاة لتأمين السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة أثناء النزول من المركبة وحتى الوصول إلى باب المدرسة، وذلك تحقيقاً لأهدافها المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

أمن المدارس 

ومن جانب آخر أكدت الإدارة العامة للحرس الأميري ‏حرصها على توفير أعلى معايير الأمن والسلامة المرورية لطلبة المدارس،‏ من خلال تسخير كافة إمكانياتها بتوزيع الدوريات الأمنية وأفراد أمن المدارس على مجمعات المدارس لتنظيم حركة السير والمرور للمركبات أمام بوابات المدارس والطرق المجاورة لها، وتأمين دخول وخروج طلبة المدارس، تحت إشراف عدد من ضباط ومسؤولي الإدارة.

وتواجدت دوريات أمن المدارس بالإضافة إلى دوريات رقباء السير ومركبة غرفة العمليات المتحركة التابعة للحرس الأميري، بالإضافة إلى دوريات الأطفال المرورية الأمنية التي تمتاز بتصميم جاذب للأطفال لتؤدي غرض التوعية حيث تصاحبها الشخصيات الكرتونية "المساعد سالم والمساعد سلامة" المحببة للأطفال.

August 29, 2021 / 5:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.