جار التحميل...

°C,
ناقشتا المستجدات الإقليمية والدولية

البحرين وعُمان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة

August 29, 2021 / 10:14 PM
ملك البحرين خلال استقباله وزير خارجية سلطنة عمان
بحث الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، خلال استقباله، اليوم الأحد، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية بسلطنة عمان، بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة، العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها.
الشارقة 24 – بنا:

أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، والتي ترتكز على أسس قوية من التعاون الوثيق والتنسيق المشترك على كافة المستويات.

جاء ذلك، خلال استقباله، اليوم الأحد، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية بالسلطنة، بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في اجتماع الدورة السابعة للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأشاد عاهل البحرين، بالدور الكبير والبناء الذي يضطلع به سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، في تطوير علاقات البلدين المتميزة، وبالإنجازات التنموية البارزة التي تشهدها السلطنة بقيادته، ونوه بالمستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات البحرينية العمانية، والتي تزداد قوةً وتميزاً، في ظل الحرص المشترك على تطويرها وترسيخ دعائمها.

وأثنى الملك حمد، على النتائج المثمرة لاجتماع اللجنة الوزارية البحرينية العمانية المشتركة، مما سيسهم في تعزيز مسارات التعاون والتكامل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، والتي تخدم المصالح المتبادلة للبلدين وتحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين.

وبحث الجانبان، التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة.

من جانبه، أكد وزير خارجية سلطنة عُمان، أن العلاقات البحرينية العمانية تمتاز بالرسوخ والنمو والتطور، وتحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين، لكل ما من شأنه تعزيز التعاون الثنائي وخدمة المصالح المشتركة.

وفي وقت سابق، أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحرين، أن المملكة مستمرة في تعزيز التعاون المثمر مع سلطنة عمان الشقيقة في مختلف المجالات، والدفع بمسارات العلاقات الثنائية نحو أفق أرحب بما يلبي التطلعات المنشودة.

ونوه الأمير سلمان، خلال لقائه، وزير خارجية عمان، بما تشهده العلاقات البحرينية العمانية من تطور وتقدم على مختلف المستويات والتي عززتها الروابط الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، مؤكداً على الدور الذي تقوم به اللجنة البحرينية العمانية المشتركة في مواصلة تنمية التعاون الثنائي، نحو مزيد من العمل والتنسيق المشترك، مشيدًا سموه بنتائج اجتماع اللجنة بدورتها السابعة.

من جانبه، أكد وزير خارجية عمان، الدور المهم للجنة البحرينية العمانية المشتركة في تحقيق ذلك، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

كما بحث الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، خلال لقائه، الوزير العُماني، العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تطور ونمو على جميع المستويات، وسبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما ناقش الوزيران، تطورات الأوضاع والتحديات التي تواجه دول المنطقة والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق النماء والازدهار، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.
August 29, 2021 / 10:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.