جار التحميل...

°C,
81 % من موظفي الدائرة المواطنين "نساء"

458 إماراتية يعملن في "اجتماعية الشارقة" منهن 23 في مناصب قيادية

August 26, 2021 / 10:20 AM
أكدت فاطمة إسماعيل، ممثل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، وعضو لجنة دراسة وضع المرأة الإماراتية بالاتحاد النسائي العام؛ أن الدائرة تجدد العهد للتأكيد على مواصلة رحلتها في تمكين ودعم المرأة، موضحة أن عدد الموظفات الإماراتيات في الدائرة بلغ 458 بنسبة 81 % من إجمالي عدد الموظفين الإماراتيين، منهم 23 منصباً قيادياً.
الشارقة 24:

تترجم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، دعمها ومساندتها للمرأة الإماراتية على مستوى كافة إداراتها وأفرعها في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى سلسلة من المبادرات التي تم تطبيقها دعماً للاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة.

وبالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، أكدت فاطمة إسماعيل، ممثل الدائرة وعضو لجنة دراسة وضع المرأة الإماراتية بالاتحاد النسائي العام؛ أن الدائرة تجدد العهد للتأكيد على مواصلة رحلتها في تمكين ودعم المرأة، لما تشكله من أهمية في التوازن الأسري، لكونها حجر الأساس في استقرار ونجاح الأسرة. 

وقالت: استطاعت خلال العقود الماضية، أن تثبت للجميع أنها أهل للمسؤولية وأنها على قدر من الكفاءة لتكون سنداً لبلادها في الظروف كافة، وأن تكون شريكاً استراتيجياً ومحورياً في عملية استشراف المستقبل والمساهمة فيه، وأن الدائرة تعمل على تعزيز تكامل الأدوار الاجتماعية بين أفراد الأسرة، بما يمكن المرأة من القيام بأدوارها لبناء جيل ومجتمع متلاحم ومزدهر.

ومن جانبها؛ أوضحت مريم إسماعيل، مدير مركز حماية المرأة، أن المركز يعمل على حماية المرأة المعنّفة، من خلال توفير الحياة الكريمة لها وتوعيتها بحقوقها وتمكينها من العيش باستقلالية وكرامة، من خلال إيواءها في مكان آمن يلبي احتياجاتها ولحماية نفسيتها، ومواجهة ظروفها ومشكلاتها لمعاودة ممارسة حياتها بشكل أفضل مع الحفاظ على كيان الأسرة.
 
كما يسعى المركز، لتجسيد أهداف الدائرة المعنية بتوفير بنية تحتية مناسبة مراعية لاحتياجات المرأة، تمكنها من ممارسة الأنشطة المختلفة، كطرح برامج تنمية المهارات في أندية الأصالة، وبرنامج انطلاقة للنساء ضحايا العنف، وتمكينها بوسائل أخرى للعيش بكرامة واستقلالية، من خلال تأمين لها دخل مادي واستكمال تعليمها وتنمية مهاراتها. 

وفي السياق ذاته؛ بيّنت علياء الزعابي مدير إدارة المساعدات الاجتماعية؛ أن أغلبية المناصب القيادية في دائرة الخدمات الاجتماعية تتقلدها نساء إماراتيات، مشيرة إلى أن إمارة الشارقة تولي اهتماماً كبيراً للمرأة وكافة أدوارها، لكون قيادتنا الرشيدة تؤمن بالدور الكبير الذي تقوم به على مستوى تربيتها للأجيال المقبلة أو في تنمية المجتمع ككل. 

ومن هذا المنطلق أفردت الدائرة مساحة كبيرة من برامجها وأنشطتها للمرأة: الأم- الأرملة- العاملة- المطلقة- المعنفة إلخ، بهدف مساعدتها على فتح آفاق جديدة ترسمه بيديها، وتمكينها من المساهمة في عجلة التنمية. 

وأفادت سمية الحوسني مدير إدارة الموارد البشرية، بأن العنصر النسائي في الدائرة يتحملن المسؤولية والأعباء الوظيفية مثل أشقائهم من الرجال، مشيرة إلى أن عدد الموظفات الإماراتيات في الدائرة بلغ 458 موظفة وبنسبة تقدر 81% من إجمالي عدد الموظفين من فئة الإماراتيين، فيما بلغ عدد الوظائف القيادية التي تتبوؤها المرأة الإماراتية في الدائرة 23 منصباً قيادياً، بالإضافة إلى 53 من رؤساء الأقسام.
 
August 26, 2021 / 10:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.