جار التحميل...

°C,
تعود للقرون الهجرية الأولى

دار المخطوطات ترمم رقاقات أثرية نادرة لـ "مجمع القرآن بالشارقة"

August 19, 2021 / 7:49 PM
باشرت دار المخطوطات بالجامعة القاسمية عمليات ترميم ومعالجة وتصوير مجموعة من الرقاقات الأثرية النادرة الخاصة بمجمع القرآن الكريم بالشارقة في إطار التعاون القائم بين دار المخطوطات والمجمع.
الشارقة 24:

بدأت دار المخطوطات بالجامعة القاسمية عمليات ترميم ومعالجة وتصوير مجموعة من الرقاقات الأثرية النادرة الخاصة بمجمع القرآن الكريم بالشارقة في إطار التعاون القائم بين دار المخطوطات والمجمع.

وقال الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام لمجمع القرآن الكريم: "إن المجمع يقوم حالياً ومن خلال دار المخطوطات بتفقد وتدقيق جميع مقتنياته الأثرية وإخضاعها للمعالجة الدورية الدقيقة لضمان أقصى درجات العناية والمحافظة عليها، خاصة وأن بعض هذه الرقاقات تعود للقرون الهجرية الأولى (الثاني والثالث والرابع) والقرون التي تليها وبعمر تجاوز الألف والثلاثمائة عام لبعضها".

من جهته قال الأستاذ سعيد المعداوي القائم بمهام المشرف العام لدار المخطوطات بالجامعة القاسمية: "إن دار المخطوطات لديها مختبرات متخصصة تستخدم أحدث التقنيات على مستوى العالم في مجال تعقيم وترميم ومعالجة المخطوطات والوثائق والرقاقات الأثرية، وأن فريق عملها يضم العديد من الكفاءات والكوادر المتخصصة في هذا المجال".

هذا وتحظى المخطوطات والرقاقات الأثرية النادرة في كل من مجمع القرآن الكريم ودار المخطوطات بعناية ومتابعة حثيثة من حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتعتبر جل هذه المخطوطات الأثرية النادرة من مقتنيات سموه والتي أهداها في فترات مختلفة إلى كل من مجمع القرآن الكريم ودار المخطوطات.


 
August 19, 2021 / 7:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.