جار التحميل...

°C,
بهدف جعل الطرق أكثر أمناً

شرطة الشارقة تطلق حملتها التوعوية "تأكد من خلو الطريق قبل دخوله"

August 10, 2021 / 2:27 PM
تجسيداً لرؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً، أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، حملة مرورية توعوية تحت شعار "تأكد من خلو الطريق قبل دخوله"، من مطلع أغسطس الجاري ولمدة شهر.
الشارقة 24:

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلةً بإدارة المرور والدوريات، حملة مرورية توعوية تحت شعار "تأكد من خلو الطريق قبل دخوله"، من مطلع أغسطس الجاري ولمدة شهر، تجسيداً لرؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وأفاد المقدم محمد علاي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي المروري لدى قائدي المركبات بأهمية التأكد من خلو الطريق قبل دخوله، ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية لدى مستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية رغم تحسن مؤشراتها، إلى أنها من أولوياتنا، بسبب ما تخلفه تلك الحوادث من خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأوضح مدير إدارة المرور والدوريات، أن إطلاق هذه الحملة جاء بناءً على دراسة مؤشر الإحصائيات المرورية للعام الماضي، فقد تبين من خلال الإحصائيات أن مخالفة دخول الطريق قبل التأكد من خلوه تحتل المرتبة الرابعة من حيث سبب وقوع الحوادث المرورية، وترتب عليها 22 حادث مروري بإصابات متفاوتة، منها 4 إصابات بليغة و6 وفيات على طرق الإمارة.

وأشار المقدم علاي، إلى أن الحملة تقوم بنشر تصاميم توعوية وإرشادات بعدة لغات (العربية، الإنجليزية، والأوردو) عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالإضافة إلى عدداً من وسائل الإعلام المقرؤوة والمسموعة والمرئية والذكية.

ولفت مدير إدارة المرور والدوريات، إلى اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الذي تنص على مخالفة "دخول الطريق دون التأكد من خلوه" يترتب عليه مخالفة قدرها 400 درهم و4 نقاط مرورية.

وأكد أن تكثيف الحملات المرورية على مدار العام، يصب في توعية أفراد المجتمع، والتي تكون مبنية على إحصائيات العام المنصرم مما يسهم في ايجاد حلول لبعض الملاحظات التي تم رصدها سابقاً، داعياً السائقين إلى الالتزام بقوانين السير والمرور متمنياً السلامة للجميع.
August 10, 2021 / 2:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.