جار التحميل...

°C,
أعادتا فتح الخط الساخن بينهما

ببشرى أمل..الكوريتان تستأنفان الاتصالات وتتفقان على تحسين العلاقات

July 27, 2021 / 8:35 AM
جندي كوري جنوبي يقف في حراسة قرية بانمونجوم الحدودية في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين
في خطوة تبشر بالأمل السار، تستأنف الكوريتان الاتصالات وتتفقان على تحسين العلاقات، إذ أكدت الرئاسة الكورية الجنوبية يوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية أعادتا فتح الخط الساخن بينهما، وأن زعيمي البلدين اتفقا على بناء الثقة وتحسين العلاقات بين بلديهما.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت الرئاسة الكورية الجنوبية يوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية أعادتا فتح الخط الساخن بينهما، وأن زعيمي البلدين اتفقا على بناء الثقة وتحسين العلاقات.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الرسمية في كوريا الشمالية، أيضاً أنه تمت إعادة فتح جميع قنوات الاتصال بين الكوريتين الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء (0100 بتوقيت غرينتش) بموجب اتفاق بين الزعماء.

وأوضح قصر الرئاسة في سيؤول أن الرئيس مون جيه-إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تبادلا العديد من الرسائل منذ أبريل واتفقا على إعادة فتح الخط الساخن.

وكانت بيونجيانغ قد قطعت الخط الساخن في يونيو  2020 مع توتر العلاقات بين البلدين بعد فشل قمة ثانية في فبراير 2019 بين كيم والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، والتي كان مون قد عرض التوسط فيها.

ودعا مون إلى إعادة فتح الخط الساخن واستئناف المحادثات، وعلق آمالاً كبيرة على الرئيس الأميركي جو بايدن لاستئناف المفاوضات الرامية إلى تفكيك برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.
July 27, 2021 / 8:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.