جار التحميل...

°C,
حقق حضوراً في العاصمة الأيسلندية ريكيافيك

مجمع القرآن بالشارقة يدعم الحلقات القرآنية في القطب الشمالي

July 27, 2021 / 4:31 PM
زار وفد علمي وأكاديمي من مجمع القرآن الكريم بالشارقة، العاصمة الأيسلندية ريكيافيك، في إطار جهود المجمع الرامية إلى نشر وتعليم القرآن الكريم وعلومه في كافة أنحاء العالم.
الشارقة 24:

قام وفد علمي وأكاديمي من مجمع القرآن الكريم بالشارقة، بزيارة إلى العاصمة الأيسلندية ريكيافيك، في إطار جهود المجمع الرامية إلى نشر وتعليم القرآن الكريم وعلومه في كافة أنحاء العالم.

وقال الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام للمجمع: "إن زيارة الوفد تجئ انطلاقاً من الأهداف والمقاصد السامية للمجمع لتعليم كتاب الله ونشر علومه إلى أبعد نقطة يستطيع المجمع الوصول إليها تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس المجلس الأعلى للمجمع، في دعم الجهود القرآنية في البلاد البعيدة عن العالم الإسلامي".

وأكد الأمين العام للمجمع، أن مجمع القرآن الكريم بالشارقة سيواصل إنجازاته وجهوده العلمية الكبيرة ويسعى إلى تخريج دارسين أكفاء مجازين في مختلف القراءات السبع والعشر الصغرى والعشر الكبرى بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وأبان الشيخ شيرزاد أن المجمع سيبحث في زيارته إلى أيسلندا مع القائمين في المسجد الوحيد في العاصمة ريكيافيك جهود دعم الحلقات القرآنية وتعليم القرآن ونشره في أقصى وأبعد نقطة في الكرة الأرضية بالقطب الشمالي.

وقال الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر: إننا نسأل الله عز وجل أن يوفقنا لخدمة كتابه وأن نصل به إلى أبعد منطقة نستطيع الوصول إليها، وأن يوفق الله القائمين على المجمع في تحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، وأن يجعل ذلك كله في موازين حسناته. 

وأضاف الشيخ شيرزاد، أن مجمع القرآن الكريم بالشارقة يغطي حالياً 133 دولة، ينتمون إلى كل قارات العالم، وقد بلغ عددُ الطلبةِ المنتسبين إلى المقارئ الإلكترونية العالمية 432 طالباً وطالبة، أتم منهم 288 طالباً وطالبة عَرْضَ القرآن الكريم برواياته وقراءاته المختلفة وبالسند المتصل إلى حضرة النبي صلى الله عليه وسلم، بمجموع ختماتٍ بَلَغَتْ 467 ختمة. 

وقال الشيخ شيرزاد: إنه ونظراً للعدد الكبير من الدول التي يغطيها مجمعُ القرآن، ونظراً لما يمر به العالم من جائحة كورونا، وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية، ولصعوبة جمع الخريجين في بلد واحد، فقد إرتأى المجمع أن يكون تخريجُ الطلبة في 6 احتفالات إقليمية، حيث يتم اختيارُ دولة من كل قارة من قارات العالم، ودعوة طلاب المجمع في الدول المجاورة لتلك الدولة المختارة.  

يذكر أن حفل التخريج الأول للمجمع قد أقيم في الشارقة برعاية وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتم فيه تخريج 87 حافظاً وحافظةً بالقراءات المختلفة من مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، إضافةً إلى الدول المجاورة لدولة الإمارات، فيما أقيم الحفل الثاني بالقارة الإفريقية في العاصمة الكينية نيروبي، حيث تم فيه تخريج (73) طالباً وطالبة ينتمون إلى (41) دولة إفريقية، كما أقام المجمع حفل تخريج خلال الأيام الماضية لكل طلابه في القارة الأوروبية بالعاصمة الكرواتية زغرب حيث تم تخريج 38 مجازاً حافظاً لكتاب الله بالسند المتصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قَدموا من 28 دولة أوروبية، فيما ينتظر أن يقام تخريج بقية طلاب المجمع المجازين خلال الفترة القريبة القادمة.

July 27, 2021 / 4:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.